الشريط الأخباري

الصين: العقوبات الأمريكية ضد روسيا تضر بمصالحنا وسنرد عليها

بكين-سانا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين أن بلاده تعتزم اتخاذ التدابير اللازمة للرد على العقوبات الأمريكية ضد روسيا والتي تضر بمصالح الصين.

ونقلت وكالة (تاس) عن المتحدث الصيني قوله اليوم “المشكلة الآن ليست في أن هناك من يساعد روسيا في الالتفاف على العقوبات لكن الدول التي لها علاقات تجارية واقتصادية منتظمة مع موسكو تعرضت لأضرار لا مبرر لها والصين من بين هذه الدول”.

وأكد وانغ أن الصين ستتخذ كل الإجراءات اللازمة وتحمي بقوة الحقوق المشروعة لشركاتها وأفرادها مشدداً على وجوب قيام الجانب الأمريكي عند حل القضية الأوكرانية والعلاقات مع روسيا بأن يأخذ في الاعتبار مخاوف وقلق الجانب الصيني.

ولفت وانغ إلى أن 140 دولة من بين أكثر من 190 دولة عضو في الأمم المتحدة لم تنضم إلى العقوبات أحادية الجانب ضد روسيا ما يعني أن معظم دول العالم تتخذ موقفاً حذراً ومسؤولاً بشأن هذه العقوبات .

وخلص وانغ إلى القول “آمل أن تظهر الأطراف المعنية رباطة جأشها وأن تركز جهودها على دفع عجلة المفاوضات وألا تسعى لتشديد العقوبات”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في وقت سابق اليوم أن حقبة الغرب الذي يفرض إملاءاته انتهت ولا يمكن له عزل روسيا فالعالم اليوم متعدد الأقطاب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا … تصميم غواصة استراتيجية تعمل بالطاقة النووية

موسكو-سانا أعلن قطاع صناعة السفن العسكرية الروسية تصميم غواصة جديدة تمثل الجيل الصاعد