الشريط الإخباري

وزير الصناعة: جمع الحرفيين بمواقع محددة وتصويب مسمى شيخ الكار

دمشق-سانا

الصعوبات التي تواجه الحرفيين من تأمين حوامل الطاقة والمواد الأولية ومقرات للعمل ومقترحات الحفاظ على الحرف التراثية كانت أبرز ما ناقشه وزير الصناعة زياد صباغ مع رئيس وأعضاء الجمعية الحرفية للمنتجات الشرقية التراثية بدمشق.

وبحث المجتمعون أمس مشروع “الحرفي السوري الذهبي” الذي يهدف إلى تصنيف الحرف وفق قدمها وأصالتها ضمن دراسة علمية إضافة للتأطير القانوني والفني لعملية التدريب لتكون تحت إشراف وزارة الصناعة كما طالب الحرفيون أن يكون التواصل مع الجهات العامة مباشراً ودون وسيط.

رئيس الجمعية فؤاد عربش أشار إلى الجهود التي بذلها الحرفي السوري للمحافظة على الحرف التراثية خلال سنوات الحرب مبيناً أن العمل مستمر لتطويرها والارتقاء بها وترويجها عالمياً فيما أوضح الحرفي جوني غاربيان أن الجمعية تقوم بالتدريب المجاني للراغبين ضمن ورشات الحرفيين وتدعم الخريجين الموهوبين مادياً.

من جهته وزير الصناعة أشار إلى أن الوزارة ستعمل مع الجمعية للمحافظة على الحرف التراثية ودعمها وتسجيلها ضمن لائحة التراث وعلى استقطاب الشباب وتأهيلهم وتدريبهم مبيناً أن العمل مع الجمعية سيستمر بهدف جمع الحرفيين بمواقع محددة ووضع أسس سليمة للعمل وتصحيح وتصويب مسمى “شيخ الكار”.

طارق السيد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير الصناعة: تطوير إنتاج شركة (بردى) وابتكار أصناف جديدة تلبي الاحتياجات

دمشق-سانا أكد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ضرورة مواصلة العمل على تطوير إنتاج الشركة …