الشريط الأخباري

القوات الروسية تتقدم 4 كيلومترات وتسيطر على بلدات أخرى

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تقدم مجموعة القوات الروسية لمسافة 4 كيلومترات أخرى خلال الليلة الماضية واستيلائها على المزيد من البلدات.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن القوات الروسية تقدمت الليلة الماضية لمسافة أربعة كيلومترات واستولت على بلدات باتمانكا وميخايلوفكويه وكراسني بارتيزان وستالفكي وتر ياسكويه وتواصل هجومها حاليا باتجاه فرقة الانزال الخامسة والعشرين التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف كوناشينكوف إنه تم مساء أمس استهداف قاعدة للوقود في بلدة كالينوفكا في ضواحي كييف بصواريخ مجنحة دقيقة الإصابة ذات مرابطة بحرية وتم بذلك تدمير آخر قاعدة كبيرة للوقود لدى القوات المسلحة الأوكرانية والتي كانت تزود بالوقود القطعات العسكرية في القسم المركزي لأوكرانيا.

وتابع المتحدث الروسي ان مجموعة من حوامات “الصيادين الليليين” من طرازي كا 52  و مي 28 ن دمرت في غارات ليلية 24 من المعدات القتالية بما فيها سبع دبابات وخمس ناقلات للجند وثلاث آليات مصفحة.

وأشار إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي دمر 51 من المنشآت الحربية الأوكرانية من بينها مركزان للقيادة وثلاث راجمات للصواريخ ومنظومتان صاروخيتان للدفاع المضاد للجو من طراز ” بوك م 1″  ومحطة للادارة للاكتشاف والتصويب لمنظومة “اس 300” في منطقة دنيبروبتروفسك وثلاث بطاريات مدفعية من طراز “د 30”  ومستودعان للأسلحة والذخائر المدفعية الصاروخية و26 من مراكز حشد المعدات القتالية.

ولفت كوناشينكوف إلى أن وسائط الدفاع الروسية المضادة للجو أسقطت في الجو أربع مسيرات في بلدات بورومليا وبورشيفايا واوليشنايا واوسوكي مبيناً أنه منذ بدء العملية الخاصة تم تدمير 261 مسيرة و204 من منظومات الطباع الناشط للجو  و1587دبابة وغيرها من الآليات المدرعة و163 من راجمات الصواريخ و636 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و1397 من المركبات العسكرية الخاصة.

بدورها ذكرت وزارة الدفاع في بيان قيام أطقم أنظمة الصواريخ البالستية التكتيكية من طراز “اسكندر” بتدمير قاعدة لتدريب المرتزقة الأجانب في أوكرانيا ونشرت صوراً لاستهداف صواريخ “اسكندر” القاعدة بدقة متناهية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 335 مرتزقاً أجنبياً في صفوف قوات كييف

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مراقبتها للمرتزقة والخبراء الأجانب الذين وصلوا إلى أوكرانيا