الشريط الأخباري

تكريم الأمهات العاملات في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان-فيديو

طرطوس-سانا

كرمت محافظة طرطوس اليوم الأمهات العاملات في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطانات عنق الرحم والثدي والبروستات اللواتي رافقن الوحدات الطبية المتنقلة خلال عمل الحملة منذ انطلاقتها والبالغ عددهن 12 عاملة.

وكان البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان في سورية أطلق أول الشهر الجاري حملة وطنية للكشف المبكر عن سرطانات عنق الرحم والثدي والبروستات حيث بدأت الحملة من محافظة طرطوس.

محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى توجه من مركز الزرقات الصحي بالمعايدة لكل أم سورية ولأمهات الشهداء والأمهات العاملات الموجودات على رأس عملهن في عيدهن لتقديم الخدمة لكل من يحتاجها ومنهن الممرضات والطبيبات اللواتي آثرن الاستمرار بالعمل لتقديم الخدمة الطبية للمراجعين في هذه الحملة.

بدوره نوه مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار بمبادرة تكريم الأمهات العاملات في الحملة نظراً للجهود العظيمة التي قمن بها مؤكداً أنهن يستحقن التكريم وهن على رأس عملهن وفي يوم عيدهن.

وفي تصريحات لمراسلة سانا أكدت العاملات المكرمات أهمية التكريم باعتباره دافعاً معنوياً مهما لهن حيث لفتت كل من سمارة جنود وسيلفا الشمالي إلى أن تنقلهن بين مختلف مناطق المحافظة لتقديم الخدمة الصحية لمراجعي الحملة يمثل القيمة الأسمى في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة

الأفراد للوصول إلى مجتمع سليم معافى وإن كان فيه جزء من التعب الجسدي في حين رأت باسمة منصور أن المعنى الأكبر لعيد الأم هو استمرارها في العطاء ووجودها في ميدان العمل من أجل صحة وسلامة الجميع.

 فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطلاق الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية- فيديو

اللاذقية-سانا انطلقت في مشفى تشرين الجامعي بمحافظة اللاذقية اليوم الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان