الشريط الإخباري

افتتاح دورة الوفاء لفروسية قفز الحواجز بنسختها السادسة والعشرين

ريف دمشق-سانا

انطلقت دورة الوفاء للفروسية بقفز الحواجز اليوم بنسختها السادسة والعشرين على أرض نادي الباسل في الديماس بريف دمشق بمشاركة فرسان من مختلف الفئات.

وأشار رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق في كلمة خلال الافتتاح إلى أهمية هذه الدورة والمكانة الكبيرة التي تحملها لدى الفرسان السوريين والجهود الكبيرة التي تبذل لتبقى الفروسية مستمرة.

ولفت الزيبق إلى الرعاية الكبيرة التي يلقاها فرساننا وفارساتنا والمستوى المهاري المتميز الذي يحظون به والنتائج الملفتة التي أحرزوها في العديد من البطولات والتي رفعوا من خلالها علم الوطن عالياً.

وأسفرت نتائج منافسات اليوم الأول عن فوز الفارس أحمد حمشو بالمركز الأول بفئة “بيغ تور” بزمن 22.27 ثانية وجاءت الفارسة شام الأسد بالمركز الثاني بزمن 22.29 ثانية وحل الفارس ليث العلي ثالثاً بزمن 22.82 ثانية والفارس أحمد حمشو رابعاً بزمن 23.66 ثانية بمشاركته على جواد آخر وهمام الخولي خامساً بزمن 24.41 ثانية.

وفي فئة “ميدوم تور” انتهت المنافسات بحلول الفارس علي عيسى أولا بـ 53.28 ثانية تلته الفارسة جودي نظام بـ 54.73 ثانية ثم الفارس همام شهاب بـ 58.04 ثانية فالفارس محمود المصري بـ 58.43 ثانية وخامساً جاء الفارس هاني بدران بـ 70.72 ثانية.

بينما تصدر الفارس أسامة سبيعي منافسات فئة “سمول تور” بـ 24.06 ثانية تاركاً الوصافة للفارس غالي الزيبق بـ 25.18 ثانية وحل الفارس محمد بعلي في المركز الثالث بـ 26.55 ثانية والفارس محمد خطيب رابعاً بـ 28.33 ثانية و الفارس غالي الزيبق خامساً بـ 28.77 ثانية بمشاركته على جواد آخر.

وتستكمل منافسات الدورة غدا فتقام مباراة فئات “سمول تور” و”بيغ تور” وفق النظام التحكيمي لشوط واحد “سرعة” ضد الزمن فيما تجري مباراة “ميديوم تور” وفقاً لنظام المرحلتين أما اليوم الثالث فتتضمن مبارياته فئة الأطفال وفئتي “ميني تور” و”اما تور” على ان تختتم منافسات الدورة الأربعاء المقبل مع المنافسات النهائية لفئات “السمول والميديوم والبيغ”.

حضر افتتاح الدورة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ووزير السياحة محمد رامي مرتيني ومدير إدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش والقوات المسلحة اللواء محسن عباس.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.