الشريط الإخباري

بخبرات وطنية.. استثمار العوادم ومرتجعات العمل لإنتاج خيوط قطنية في الوليد للغزل بحمص

حمص-سانا

حققت شركة الوليد للغزل بحمص مبيعات بقيمة مليار و172 مليون ليرة سورية من الخيوط القطنية والممزوجة وذلك لجهات القطاع العام خلال العام الحالي وأوضح المهندس محمد حمود مدير شركة الوليد للغزل لـ سانا أنه تم خلال الموسم الحالي ووفقاً لخطة المؤسسة العامة للصناعات النسيجية استلام 50 طناً من الأقطان المحلوجة وتم غزلها بآلات المعملين بالشركة حيث تم إنتاج نحو 139 طناً من الخيوط القطنية والممزوجة منها 90 طناً قطنية والباقي ممزوجة تم بيعها لجهات القطاع العام.

وأشار إلى أن الكوادر الفنية والعاملة بالشركة شارفت على الانتهاء من غزل كامل الكميات المستلمة ولدى الشركة أيضاً عقد قيد التشغيل للغير أي لقطاع خاص يتضمن غزل نحو 65  طناً من الأقطان.

وبين حمود أنه يتم وبخبرات وطنية إعادة استثمار العوادم ومرتجعات الإنتاج من الأقطان لإنتاج خيوط قطنية في معمل إنتاج الخيوط القطنية بالشركة مبيناً أن عملية استبدال الآلات من الشركة الخماسية بدمشق وتوريد أربع آلات غزل نهائي لم يستفاد منها أو استثمارها نظرا ًلنقص بعض القطع وعدم توفرها بينما يتم العمل بالشركة لإنتاج الخيوط بنوعيها في معملي الشركة من خلال 140 آلة غزل نهائي.

وطالب حمود بتأمين حاجة الشركة من الأيدي العاملة والفنية حيث تعاني الشركة من نقص كبير ويعمل حالياً نحو1100 عامل من الكوادر العاملة بالشركة من مختلف الفئات منهم عقود خبرة وسنوية ودائمة.

وتأسست شركة الوليد للغزل بموجب المرسوم التشريعي رقم  1203 لعام 1978 وهي من الشركات الإنتاجية والاقتصادية المهمة التي تغذي السوق المحلية بالغزول القطنية المسرحة من كل النمر ويتم تصدير فائض إنتاجها إلى السوق الخارجية.

تمام الحسن

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نحو 3 مليارات ليرة قيمة مبيعات الوليد للغزل بحمص

حمص-سانا وصلت قيمة مبيعات شركة الوليد للغزل بحمص خلال الأشهر الماضية من العام الحالي نحو …