تكريم أدباء وشعراء وباحثين من محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

استضافت كلية الحقوق في جامعة الحسكة اليوم تكريم سبعة من الأدباء والشعراء والباحثين المبرزين من أبناء المحافظة تقديراً لجهودهم الإبداعية في مختلف مجالات الآداب والفنون.

الحفل الذي نظمته جمعية صفصاف الخابور الثقافية وفرع اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع كلية الحقوق شمل تكريم كل من الدكتور خلف الجراد والشاعرة جازية طعيمة والقاص محمد نديم والباحثين الراحل الدكتور سهيل عروسي وصالح المسلط ومحمد السموري والأديب علاء الدين حسن.

وبين رئيس فرع اتحاد الكتاب إبراهيم خلف في كلمة له أن التكريم حدث يتوقف فيه الزمن لرد الجميل لفرسان الكلمة الذين اتحفونا بنوادر أقلامهم وأغنوا المكتبة العربية بروعة إبداعهم وهو عربون عرفان وتقدير لمجموعة من أدباء وشعراء وباحثين رهنوا حياتهم في سبيل الكلمة والإبداع والسمو والفائدة للآخرين.

وأشار رئيس جمعية صفصاف الخابور الباحث أحمد الحسين إلى أن التكريم موقف إنساني أخلاقي يحفز أبناء المجتمع للاستمرار في مسيرة العطاء والإبداع وأن الجمعية ومن خلال نشاطاتها كرمت خلال العامين الماضيين أكثر من 40 شخصية مبدعة كانت حاضرة بمواقفها الوطنية والإنسانية والإبداعية معتبراً أن هذا التكريم دعوة للمؤسسات الثقافية للاحتفاء بالمبدعين لأن هنالك أسماء أخرى تستحق التكريم.

وفي كلمة المكرمين أشار الباحث علاء الدين حسن إلى أهمية هذه اللفتة من قبل القائمين عليها تقديراً لجهود المكرمين وللإشادة بدورهم في نشر الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع ليبقوا منارات للفكر المشرق التي تنير الشعوب وتشجيعاً على الاستمرار في دروب الإبداع خدمة للوطن وللإنسانية جمعاء.

واختتم حفل التكريم بإلقاء قصيدة للشاعر منير خلف بعنوان ” في فضاء الحرف” مجد فيها روح الإبداع التي يمتاز بها المكرمون المبدعون ودور التكريم المحفز لمواصلة حالة الإبداع والتميز.

نزار حسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تنظيم 44 ضبط مخالفة وعينة في أسواق الحسكة منذ بداية شهر رمضان

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة 44 ضبط مخالفة وعينة بحق …