الشريط الإخباري

الميزانية العامة في روسيا تسجل فائضاً بأكثر من 400 مليار روبل

موسكو-سانا

أعلنت وزارة المالية الروسية تسجيل 415.3 مليار روبل فائضاً في الميزانية العامة خلال الفترة من كانون الثاني إلى نهاية شباط من هذا العام.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم أنه اعتباراً من الـ 1 من آذار الجاري بلغت إيرادات الميزانية الفيدرالية 4 تريليونات و205.7 مليارات روبل والنفقات 3 تريليونات و790.4 مليار روبل مضيفة إن تنفيذ الميزانية في كانون الثاني من هذا العام تم وفقاً للتقديرات الأولية لوزارة المالية بفائض قدره 124.99 مليار روبل في حين بلغت إيرادات الميزانية 2 تريليون و89.15 مليار روبل والنفقات 1 تريليون و964.16 مليار روبل.

من جانبها أكدت نائب رئيس الوزراء الروسي فيكتوريا ابرامشنكو إن روسيا تفتتح أسواقاً جديدة لاستيراد المواد الغذائية وتوسع تعاونها مع شركاء جدد.

وقالت ابرامشنكو “إن عقوبات البلدان الغربية لن تتمكن من استبعاد السوق الروسية للسلع الزراعية… والعالم لا ينتهي عند حدود الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي” موضحة ان روسيا تضمن لنفسها ذاتياً السلع الغذائية الأساسية وتعمل في الوقت نفسه على توسيع الاستيراد لاشباع السوق الداخلية بشتى أنواع المنتجات وزيادة التنوع فيها أمام المستهلكين الروس.

وشددت على أنه لا وجود لأي خطر لحدوث نقصان أو تراجع تنوع السلع الغذائية في ظل الضغوط الاقتصادية الخارجية على روسيا التي تقيم تجارة متبادلة النفع وتوسع شبكة الشركاء مع البلدان الصديقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا تؤكد تحقيق أهدافها الاقتصادية للعام 2023

موسكو-سانا أكدت وزارة المالية الروسية أن روسيا تمكنت من تحقيق أهدافها الاقتصادية لهذا العام رغم …