الشريط الإخباري

تخريج 234 طالباً وطالبة من كلية الشريعة بجامعة دمشق

دمشق-سانا

احتفلت كلية الشريعة في جامعة دمشق اليوم بتخريج 234 طالباً وطالبة وكرمت المتفوقين منهم وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية.

وأشار وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في كلمة خلال حفل التخرج إلى الرسالة والدور المنوط بالخريجين بأن يكونوا قدوة في المجتمع مبيناً أن العمل في المؤسسة الدينية له خصوصية مميزة من خلال ربط الشعائر بالمقاصد وإسقاط النص على الواقع وربط العلوم التي تلقاها الطلبة بسلوكهم.

وأكد الوزير السيد ضرورة أن يأخذ الخريجون دورهم بالمساهمة بالتصدي للفكر المتطرف كما تصدت المؤسسة الدينية للإرهاب والفكر الديني المتطرف وقدمت الشهداء في سبيل ذلك من علمائها وخطباء مساجدها خلال الحرب الإرهابية على سورية.

من جانبه لفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان إلى أن كلية الشريعة تمثل عنواناً مميزاً على مستوى الجامعات العربية وجامعات المنطقة حيث كانت مقصداً علمياً للطلاب في البلاد العربية والإسلامية من أجل تخريج كوادر تتوافر فيهم شروط طالب العلم الشرعي.

بدوره أشار عميد الكلية الدكتور محمد حسان عوض إلى أن الكلية في طليعة كليات الشريعة في العالم العربي والإسلامي وقد تميزت بالمنهج الوسطي والمعتدل بعيدا عن أي تطرف في التعليم واستطاعت من خلال هذا المنهج تقديم ثلة من المتفوقين والمتفوقات.

حضر الحفل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وحشد من أهالي الخريجين.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جامعة دمشق تعلن بدء التسجيل للدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في نظام التعليم المفتوح

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق بدء التسجيل للدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة الذين يحملون أربعة مقررات