الشريط الأخباري

مستجدات علوم الصيدلة وتاريخ الشركات الدوائية السورية وأهم منتجاتها ضمن يوم علمي ومعرض دوائي بنقابة صيادلة حماة

حماة-سانا

أقامت نقابة صيادلة حماة اليوم بالتعاون مع عدة شركات طبية دوائية اليوم يوما علميا في مقر النقابة تناول أهم المستجدات العلمية في الصيدلة وتاريخ الشركات الدوائية السورية ومعرضا دوائيا حول أهم منتجاتها.

2

واعتبر أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد العمادي الأيام العلمية محطات مهمة يتمكن من خلالها الصيادلة من اكتساب المعرفة ورفع رصيدهم العلمي والمهني عبر الاطلاع على شركات الأدوية وأهم المستحضرات الطبية مؤكدا أهمية دور الشركات الدوائية السورية في تأمين حاجة السوق المحلية وخاصة في ظل الظروف الراهنة وضرورة دعمهما بإعتبارها تشكل رديفا قويا للاقتصاد الوطني.

3

من جانبه أوضح عضو نقابة صيادلة سورية الدكتور جهاد وضيحي أن ما يميز هذا اليوم العلمي هو عودة بعض الشركات الدوائية الرائدة في إنتاج المستحضرات الطبية والدوائية إلى السوق المحلية بعد غياب طويل إضافة إلى الحضور الفاعل لصيادلة المحافظة ما يدل على حرصهم على تطوير مستوى ثقافتهم الطبية والعلمية ومتابعة كل جديد في عالم الصناعات الدوائية.

4

وكشف وضيحي عن سعي النقابة إلى “إحداث جامعة خاصة” تتبع لها من شأنها تقديم تسهيلات ومميزات لكل الصيادلة السوريين إضافة إلى مشروع إنشاء مستودع لاستيراد الأدوية الطبية للأصناف الدوائية التي لا تغطيها المعامل السورية يكون مقره دمشق وإطلاق مشروع دعم الصيادلة من خلال الأيام العلمية للحفاظ على التعليم المستمر في إطار التعاون مع وزارة الصحة ضمن برنامج مشترك يشمل مختلف المحافظات.

وبين رئيس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور بشار حلواني أهمية اليوم العلمي في عرض أحدث المستحضرات الدوائية للشركات المشاركة معتبرا هذه الفعالية بداية لفعاليات علمية مستمرة بموجب خطة شهرية موضوعية.

انظر ايضاً

إنتاج أكثر من 26 ألف طن من ثمار الخوخ والدراق بحماة هذا الموسم

حماة-سانا قدرت مديرية الزراعة بحماة أن تنتج أراضي المحافظة 26667 طناً من ثمار الدراق والخوخ …