الشريط الأخباري

الصين تعلق على تصريحات وزير الدفاع الاسترالي ضدها

بكين-سانا

أكدت الصين أن التصريحات التي يطلقها مسؤولو الدفاع والسياسيون الاستراليون ضد بكين مرفوضة بشدة وتكشف عقلية الحرب الباردة لديهم.

ونقلت وكالة شينخوا عن  تان كه في المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية قوله “إن كبار المسؤولين العسكريين والسياسيين الاستراليين يطلقون منذ بعض الوقت ومن منطلق المكاسب السياسية الأنانية تصريحات سلبية بشأن الصين طالبوا فيها بمواجهة معها في بحر الصين الجنوبي ودعوا إلى إقامة تحالفات ضدها”.

وتعليقا على تصريحات وزير الدفاع الاسترالي بيتر داتون المؤخرة ضد الصين قال المتحدث “تان” “إن تصريحات داتون كشفت تماما عن عقلية الحرب الباردة والتعصب الأيديولوجي لديه وهي تضر بشكل خطير بالعلاقات بين البلدين والجيشين كما أنها تشكل تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية للصين وتشوه جهود الصين لحماية سيادتها الوطنية ووحدة وسلامة أراضيها”.

وأضاف تان “إن مسألة تايوان شأن صيني بحت ولا نقبل أي تدخل من قوى خارجية” مشيراً إلى أن استراليا ليست في وضع يسمح لها بالإدلاء بتعليقات غير مسؤولة بهذا الشأن.

وفيما يخص المواجهة الحاصلة بين سفينة صينية وطائرة استرالية الشهر الماضي أكد “تان” مجدداً أن عمليات السفن الصينية كانت آمنة وموحدة واحترافية وتتوافق مع القوانين والممارسات الدولية ذات الصلة مبيناً أن استطلاع الطائرات الاسترالية على السفن الصينية كان خبيث النية وغير مهني وشكل تهديداً لسلامة السفن والطائرات والأفراد من الجانبين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الصينية: الإجراءات المضادة لزيارة بيلوسي إلى تايوان مبررة

بكين-سانا أكدت الصين أن الإجراءات المضادة التي اتخذتها رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي