السورية للتجارة بحمص تخطط لزيادة منافذ البيع في الريف والمدينة

حمص-سانا

بين مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في حمص محمد عمران أن عملية استجرار الحمضيات مستمرة بأنواعها ويتم تسويقها من خلال الصالات المنتشرة في مدن وأرياف المحافظة بأسعار مخفضة حيث بلغت الكميات المسوقة نحو 300 طن منذ بدء عملية الاستجرار.

وأشار عمران في تصريح لـ سانا إلى أن عمليات توزيع المقنن من السكر والرز لهذه الدورة انتهت عملياً في المحافظة حيث وصلت نسبة التوزيع من مادة السكر المدعوم إلى 99 بالمئة ومن الرز 2ر99 بالمئة ومن السكر المباشر 80 بالمئة وهي أعلى نسبة توزيع بين المحافظات بينما بلغت نسبة توزيع زيت دوار الشمس 51 بالمئة وسترتفع النسبة مع وجود عقود لتوريد كميات كافية لتوزيعها خلال الدورة القادمة.

وقال عمران إنه في إطار عملية التدخل الإيجابي قام فرع حمص بإرسال 5 سيارات محملة بـ 100 طن من السكر والرز المقنن لفرع حلب في الفترة الأخيرة للمساهمة في الإسراع بعمليات التوزيع وإغلاق الدورة الحالية.

وأشار عمران إلى أن خطة السورية بحمص تتضمن التوسع في عدد الصالات في المحافظة مدينة وريفا حيث سيتم افتتاح صالة بكلية الآداب بجامعة البعث وصالتين في كل من تلدو وكفرلاها كما تم تحويل صالة الوثبة لمول تجاري سيتم افتتاحه بداية الأسبوع القادم مؤكداً أن عملية الانتشار الأفقي لمنافذ وصالات البيع مستمرة حسب المناطق المحتاجة ومدى توافر الشروط من مكان مناسب وإدارة بشرية للصالة.

وطالب عدد من المواطنين في عدة قرى منها قرية الدرداء بريف حمص الجنوبي الشرقي بضرورة افتتاح صالة تخدم قريتهم والقرى المجاورة مع وجود الصالة تخفيفا للأعباء المادية والجهد الكبير على أهالي القرى جراء توجههم لمدينة حمص للحصول على احتياجاتهم إضافة إلى توفير السلع والمواد الأساسية بأسعار مستقرة ومنافسة مقارنة بأسعار السوق.

صبا خيريك

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

72 % نسبة مبيعات المواد المقننة على البطاقة الذكية في السورية للتجارة بحمص

حمص-سانا بلغت نسبة تنفيذ مبيعات المواد المقننة بموجب البطاقة الالكترونية في السورية للتجارة بحمص 72 …