الشريط الإخباري

بمناسبة يوم المرأة العالمي.. تكريم عاملات واحتفالية في مدينة ازرع بدرعا

درعا-سانا

كرم اتحاد عمال محافظة درعا اليوم عدداً من النساء العاملات في مدينة ازرع ضمن قطاع نقابة عمال الدولة والبلديات وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وفي تصريحات لمراسل سانا بينت رئيس لجنة المرأة العاملة باتحاد عمال درعا يمامة الربداوي أن التكريم شمل عاملات متميزات في دائرة المصالح العقارية ومركز الشؤون المدنية والمحكمة وقضايا الدولة بمدينة إزرع منوهة بالجهود التي بذلتها المرأة العاملة خلال سنوات الحرب على سورية فكانت مثالاً يحتذى بالجد والمثابرة وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشارت رئيس نقابة عمال الدولة والبلديات باتحاد عمال درعا عبير حسين إلى أن المرأة السورية أثبتت جدارتها ووقفت جنباً إلى جنب مع الرجل في كل مواقع العمل.

وفي السياق ذاته نظمت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس احتفالية في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس بازرع تضمنت معرضاً للكتاب يحاكي قضايا المرأة وعرضاً لقصص نجاحها في عدة مجالات ومعرضاً للتراثيات وفقرات أدبية وعرضاً مسرحياً بعنوان (العنف ضد المرأة).

رندا العازر التي شاركت بالاحتفالية بنصوص نثرية وقصة قصيرة بعنوان (رحلة الأحلام) قالت لمراسل سانا: “رسالتي لكل امرأة أن تضع هدفاً أمامها وتسعى لتحقيقه” فيما أضافت نرجس عمران: “شاركت بفقرة منوعة تجسد أهمية اللغة العربية والشعر عبر إعطاء صورة مشرقة عن المرأة السورية المثقفة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

في شهر رمضان.. (المقطعة) سيدة الأكلات الشعبية بدرعا

درعا-سانا تتعدد أنواع المأكولات التراثية على المائدة الحورانية في الشهر المبارك ولا سيما مأكولات البياض، …