متجاوزين آثار الحرب.. طلاب من حرستا يعرضون مواهبهم الفنية والأدبية

ريف دمشق-سانا

مواهب فنية وأدبية لطلاب من مدينة حرستا استطاعوا تجاوز آثار الحرب على سورية وقدموا ما لديهم من إبداع خلال الاحتفالية المنوعة التي استضافتها ثانوية الشهيد محمود حمزة في المدينة.

الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة أعياد آذار تضمنت معرضاً فنياً منوعاً لنتاجات طلاب من مدارس حرستا احتوى لوحات وأعمالاً يدوية إضافة إلى منتجات من إعادة تدوير النفايات رافقتها معزوفات موسيقية ونصوص شعرية.

وأدى بعض الطلاب خلال الاحتفالية مقاطع تمثيلية وغنائية تعبر عن صمود الشعب السوري وتضحيات الجيش العربي السوري في رد العدوان عن البلاد.

وعرض خلال الاحتفالية مشهد مسرحي بعنوان (إدمان انترنت) قدمه الطالبان محمد ومجد الشامي اضافة الى فقرة فنية ومعزوفات موسيقية أداها الطالبان رضا محمد وكرم محمد بإشراف المعلمة ياسمين صوفان وفقرة رياضية تمثيلية لطلاب مدارس حرستا بإشراف غيداء حسون وجمال حداد.

وألقت الشاعرة أمل المناور قصيدة بعنوان (الوطن) عبرت فيها عن حب الوطن وأهمية الانتماء اليه وعدم التنازل عن ترابه منوهة في تصريح لـ سانا بأهمية إقامة المعرض بوصفه أول فعالية من نوعها تقام في المدينة منذ استعادة الأمن والأمان إلى ربوعها.

وذكرت باسمة غريب مديرة ثانوية محمود حمزة أن الاحتفالية تهدف إلى تشجيع مواهب الطلاب الفنية ودفعهم إلى الاستمرار فيها.

ونوهت جنان الفتيح موجهة تربوية بمشاركة الطلاب الواسعة لمراحل عمرية مختلفة ما يؤكد أن هذا الجيل الواعد قادر على تجاوز تداعيات الحرب وبناء مجتمعه مجدداً وفق وصفها فيما بينت فاتن ضوبع مدرسة فنون أن الأعمال المختارة في المعرض تمثل باقة منتقاة تعكس تعلق هذا الجيل بالفن كرسالة يوصل من خلالها أفكاره وآماله.

محمد خالد الخضر

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة أعياد آذار… افتتاح معرض منتوجات المرأة العاملة في مبنى اتحاد عمال دمشق

دمشق-سانا بمناسبة أعياد آذار افتتح في مبنى نقابة اتحاد عمال دمشق اليوم معرض منتوجات المرأة …