الشريط الإخباري

نائب روسي: لا جدوى من التفاوض مع زيلينسكي

موسكو-سانا

قال النائب في مجلس الدوما الروسي عن منطقة القرم ميخائيل شيريميت إنه لا جدوى من التفاوض مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لتسوية الوضع في أوكرانيا مقترحاً إجراء هذه المفاوضات مع قادة الجيش الأوكراني.

ونقلت نوفوستي عن النائب شيريميت قوله إنه لا جدوى من التفاوض مع زيلينسكي الواقع تحت السيطرة الكاملة للمنسقين الغربيين وبتأثير قادة الكتائب القومية لافتاً إلى أن القوميين المتطرفين في أوكرانيا ارتكبوا إرهاباً حقيقياً في البلاد.

ونبه النائب الروسي إلى أن السلطات في كييف بدأت المفاوضات مع روسيا بهدف واحد.. إعادة نشر مجموعتها وانتظار وصول المرتزقة وتسلم شحنات جديدة من الأسلحة.

وحذر النائب من أن الأعمال الجبانة للقوميين الأوكرانيين الذين يختبئون وراء السكان المدنيين متخذينهم دروعا بشرية بمن فيهم النساء والأطفال تعرقل التقدم السريع للجيش الروسي معرباً عن اعتقاده بأنه يجب عدم إجراء المفاوضات مع المجلس العسكري في كييف ولكن مع قادة وحدات الجيش الأوكراني لأن الضابط يتخذ دائماً القرار الصحيح ويختار إنقاذ حياة الجنود وليس الموت من أجل السياسيين الذين خانوا.

يذكر أن جولتي المفاوضات بين وفدي روسيا وأوكرانيا الأولى والثانية عقدتا على الأراضي البيلاروسية في الـ 28 من شباط الماضي و الـ 3 من آذار الجاري حيث توصل الطرفان إلى تفاهم بشأن توفير ممرات إنسانية مشتركة لإجلاء المواطنين وإيصال المواد الغذائية والأدوية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مطالبات في مجلس الدوما الروسي بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام بعد الهجوم الإرهابي على كروكوس

موسكو-سانا وقف نواب مجلس الدوما الروسي اليوم دقيقة صمت تكريماً لأرواح ضحايا الهجوم الإرهابي على