الشريط الإخباري

توظيف الفن بالعمل ضمن مشروع متناهي الصغر

السويداء-سانا

هواية الرسم التي حملتها صفاء الجرماني معها منذ أيام طفولتها شكلت لها نقطة تحول في حياتها قبل سنوات ووظفتها بمشروع منزلي متناهي الصغر للرسم على الخشب بألوان الأكريليك عرف انطلاقته بمدينة السويداء.

صفاء -46 عاماً- روت خلال حديثها لمراسل سانا كيف استثمرت قبل أربع سنوات الفرصة التي عرضت عليها للعمل بمشروع “أرتم” للأعمال اليدوية والفنية التي بدأت بالإنتاج والتسويق من خلاله وصولاً إلى استمرارها بالعمل وتأسيسها مشروعها الخاص.

مشروع صفاء الحاصلة على شهادة الثانوية النسوية جاء كما ذكرت انعكاساً لموهبتها وشغفها بمجال الرسم والعمل اليدوي ورغبة منها لإثبات ذاتها وتحقيق مصدر دخل مساعد لها.

ولا تجد صفاء أي صعوبة بالتنسيق بين واجباتها تجاه منزلها وأبنائها وبين مشروعها الذي أضفى حسب قولها جواً جميلاً داخل المنزل وشجعها على الاستمرار بعملها وتطويره.

وبينت صفاء كيف تقوم بالرسم على قطع خشبية بقياسات مختلفة لتجعلها قابلة للاقتناء مع تركيزها على المناظر الطبيعية والورود وتوجهها أحياناً للرسم على حجارة البحر ومؤخراً البدء بتصميم مجسمات من الصنوبريات.

وأشارت صفاء إلى أنها تسوق أعمالها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة بالمعارض داخل المحافظة وخارجها إضافة إلى وجودها بشكل دائم في محل بيت الحرف للأعمال اليدوية الذي يستقطب العديد من المواهب النسائية.

طموحات تحملها صفاء كما ذكرت للتوسع بمشروعها وإدخال منتجات يدوية جديدة فيه وصولاً إلى فتح محل خاص بها لعرض أعمالها وتوفير فرص عمل ضمنه.

“دخل بسيط لكنه يحقق لذاتي استقلالية” عبارة تؤمن بها صفاء ضمن مشروعها وتتمنى من كل سيدة أو ربة منزل لديها موهبة أن تعمل على تنميتها وتحويلها لعمل مفيد.

ووفقاً للمختصة بالأعمال اليدوية حنان صلاح الدين فإن أعمال صفاء مميزة وتحمل الفرح والطاقة والأسلوب الخاص بالرسم الذي يعتمد على التفاصيل الصغيرة التي تظهر جمال القطعة المنتجة لافتة إلى دقة أعمالها وتميزها باستخدام الألوان والتفرد بالعديد من الأعمال.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency