الشريط الإخباري

البرازي: يجب دعم الصناعة المحلية وتعزيز قوة وصمود الاقتصاد الوطني

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي حرص المحافظة على تأمين مستلزمات انتاج للمنشآت الصناعية في المحافظة بما يضمن استمراريتها ودعم الصناعة المحلية وتعزيز قوة وصمود الاقتصاد الوطني خلال الظروف الراهنة.

وخلال اطلاعه على واقع العمل بشركة الوليد للغزل في منطقة الصناعة أشار المحافظ إلى أن الشركة استطاعت أن تحافظ على وتيرة العمل واستمرارية الإنتاج خلال السنوات الماضية من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها الكادر العمالي داعيا إلى تأمين احتياجاتها خاصة لجهة توفير الطاقة الكهربائية وظروف افضل للعمال ووسائط النقل وتغطية النقص في المواد الأولية اللازمة للعمل.

من جهته أشار مدير الشركة المهندس مضر رومية إلى عدم توقف الشركة عن العمل بشكل كامل رغم الأوضاع التي شهدتها المحافظة ولكن تراجع إنتاجها نتيجة نقص المادة الأولية مبينا أن الشركة تضم نحو910 عمال تفانوا بالعمل وارتقى بعضهم شهداء أثناء قدومهم إلى الشركة.

وأكد رومية أن الشركة تسعى لتأمين المادة الأولية للعمل بالطاقة الإنتاجية القصوى مشيرا إلى إبرام الشركة “عقد تشغيل لصالح الغير” لإنتاج الخيوط ليتم ضمان استمرارية العمل وبقاء الآلات بالجاهزية الفنية والإنتاجية.

وتأسست شركة الوليد للغزل عام 1978 وتضم معملين أحدهما لإنتاج الخيوط القطنية المسرحة من نمر 1-12 وحتى 1-30 والآخر لإنتاج الخيوط الممزوجة الممشطة.

انظر ايضاً

لقطات من العمل على خطوط الإنتاج في شركة الوليد للغزل بحمص

تصوير: حسان إبراهيم