الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

الدفاع الروسية تعلن عدد الأهداف المدمرة بالبنية التحتية العسكرية الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير 1067 هدفاً في البنية التحتية العسكرية للنظام الحاكم في كييف مع استمرار تقدم قوات جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك بدعم من القوات الروسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان اليوم “الجنود الروس يظهرون الشجاعة والبطولة في سياق تنفيذ المهام القتالية للعملية العسكرية الخاصة وهناك للأسف قتلى وجرحى من رفاقنا لكن خسائرنا أقل بكثير من خسائر المتطرفين القوميين الأوكرانيين الذين يتم تدمير قواتهم”.

وأضاف كوناشينكوف “نجحت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية في التقدم بنجاح 4 كيلومترات أخرى في عمق دفاعات العدو فيما تغلبت وحدات جمهورية دونيتسك الشعبية على مقاومة الوحدات المتطرفة وتقدمت 6 كيلومترات أخرى إضافة إلى تحرير مدن نيجني وغرانيتنوي وغنوتوفو”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية تمكنت من تدمير 1067 هدفاً في البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا من بينها 27 مركزاً للقيادة ومركزاً للاتصالات العسكرية و38 منظومة صاروخية مضادة للطائرات إضافة إلى إسقاط طائرات هجومية دون طيار من طراز بيرقدار (تي بي 2).

وأشار كوناشينكوف إلى تدمير 254 دبابة وعربة قتال مصفحة و31 طائرة على الأرض و46 قاذفة صواريخ متعددة و103 مدفعيات ميدانية وقذائف هاون و164 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

وبخصوص أسرى الحرب الأوكرانيين قال كوناشينكوف “سنواصل معاملة جميع جنود القوات المسلحة الأوكرانية الذين ألقوا أسلحتهم بكرامة، نحن نفهم أنهم أقسموا اليمين أمام شعب أوكرانيا، كل الذين ألقوا أسلحتهم وكفوا عن المقاومة سيعودون إلى عائلاتهم”.

وفيما يتعلق بالأسرى الروس أضاف “نعرف كيف يتعامل النازيون الأوكرانيون مع الأسرى القلائل من الجنود الروس، نرى أنهم يمارسون ضدهم التعذيب الذي استخدمه النازيون الألمان وأتباعهم من رجال الشرطة في الحرب الوطنية العظمى”.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة لليوم الرابع على التوالي والتي بدأت في إقليم دونباس لحماية السكان هناك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة