الشريط الإخباري

تطبيق استمارة تحديد المستوى للالتحاق بمنهاج الفئة (ب)

محافظات-سانا

تنفيذاً لخطة المنهاج التجريبي للفئة ب أقامت وزارة التربية اليوم اختبارا لتطبيق استمارة تحديد المستوى للأطفال الذين سيلتحقون بالمنهاج التجريبي للفئة ب.

وأوضح مدير التعليم في الوزارة عماد هزيم في تصريح لـ سانا أن تطبيق استمارة تحديد المستوى استهدف اليوم 3150 تلميذاً وتلميذة في 129 مدرسة موزعة بمختلف المحافظات.

بدوره أكد رئيس دائرة التعليم الأساسي الدكتور رامي الضللي في الوزارة أن التلاميذ سيلتحقون بالشعب الصفية بعد خضوعهم لاستمارة تحديد المستوى وسيستمر عامهم الدراسي حتى بداية العام الدراسي القادم.

وفي دمشق أوضح مدير تربية دمشق سليمان يونس أن الاختبار تم لـ 215 تلميذاً وتلميذة موزعين على 20 مركزاً وسيتم تصحيح الاستمارات وفق سلم التصحيح المعتمد.

بدوره مدير التربية بريف دمشق ماهر فرج لفت إلى أنه تقدم 735 تلميذاً وتلميذة للاختبار في 29 مركزاً موزعة على مستوى المحافظة مشيراً إلى أن أجواء الاختبار سارت بشكل جيد على مدى ساعتين ونصف الساعة.

وفي حلب أوضح مدير تربية حلب المهندس مصطفى عبد الغني في تصريح لمراسل سانا أن عدد التلاميذ المتقدمين لتطبيق استمارة تحديد المستوى 260 تلميذاً وتلميذة موزعين على 22 مركزاً في الريف والمدينة.

كما أجرت مديرية تربية حماة تطبيق استمارة لـ 56 تلميذاً وتلميذة موزعين على 3 مراكز حيث أشار مدير التربية يحيى منجد إلى أنه في نهاية الاختبار الذي استغرق ساعتين ونصف الساعة ستحدد اللجان الفاحصة مستوى التلاميذ المتقدمين.

وفي دير الزور خضع 507 تلاميذ لتطبيق استمارة تحديد المستوى موزعين على ثمانية مراكز اثنان منها في المدينة وستة موزعة في المجمعات التربوية في الريف.

وفي القنيطرة أوضح مدير التربية عماد أسعد أنه تقدم للاختبار 48 تلميذاً في ستة مراكز امتحانية بالمدارس الواقعة على أرض المحافظة وبتجمعات النازحين بريف دمشق.

وتقدم 225 تلميذاً وتلميذة في محافظة الحسكة موزعين على ثمانية مراكز حيث أوضحت مديرة التربية الهام صاروخان أن الاختبار سار بشكل طبيعي لافتة إلى أن هذا الاختبار هو العاشر الذي تنفذه مديرية التربية منذ منتصف شهر تشرين الأول العام الفائت وذلك ليتمكن أكبر عدد ممكن من الراغبين بالتقدم ليتسنى لهم التقديم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي حيث تقدم خلال الاختبارات الفائتة 2235 تلميذاً من كل أبناء محافظة الحسكة.

من جهته أوضح مدير التربية بطرطوس علي شحود أن عدد التلاميذ المتقدمين لتطبيق استمارة تحديد المستوى بلغ 61 تلميذاً وتلميذة موزعين على مركزين هما مركز مدرسة القنيطرة بريف بانياس ومركز مدرسة بصيرة.

وفي حمص لفت مدير التربية وليد مرعي أن 212 تلميذاً وتلميذة خضعوا اليوم لتطبيق الاستمارة وتوزعوا على ثماني مدارس منها 3 مدارس في الريف مشيراً إلى أهمية هذا المنهاج الذي أعاد الكثير من التلاميذ المنقطعين والمتسربين إلى مقاعد الدراسة.

كما تقدم اليوم 69 تلميذاً وتلميذة في السويداء لتطبيق الاستمارة وأوضح معاون مدير التربية للتعليم الأساسي أكرم الحسنية أن التلاميذ توزعوا على أربع مدارس مع مراعاة التوزع الجغرافي وأماكن وجود الأطفال المستهدفين.

وفي اللاذقية تقدم 150 تلميذاً وتلميذة لتطبيق استمارة تحديد المستوى وأشار مدير التربية عمران أبو خليل أن التلاميذ توزعوا على خمسة مراكز بواقع مدرسة بمدينة اللاذقية ومدرستين بريف المدينة ومدرسة بجبلة ومدرسة بالحفة.

وفي ريف الرقة المحرر من الإرهاب أقيم الاختبار في 4 مراكز امتحانية حيث أوضح مدير التربية بالرقة فراس العلو أن عدد التلاميذ المتقدمين للاختبار بلغ 372 تلميذاً سيلتحقون بالشعب الصفية بعد خضوعهم لاستمارة تحديد المستوى وسيستمر عامهم الدراسي حتى بداية العام الدراسي القادم.

دير الزور..

حمص..

حماة..

السويداء..

طرطوس..

الحسكة..

الرقة..

حلب..

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مديريات التربية في إدلب والسويداء وحمص استكملت استعداداتها للعام الدراسي

محافظات-سانا استكملت مديريات التربية في محافظات إدلب والسويداء وحمص استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد