موسكو: وسائل إعلام تنشر معلومات مضللة حول العملية في دونباس

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة تواصل بنجاح تنفيذ مهامها القتالية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وخلال ذلك يلاحظ وجود ضخ كبير للمعلومات المضللة الهيستيرية من جانب مؤيدين لأوكرانيا على الشبكات الاجتماعية وفي الإنترنت.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها: “لقد حذرنا جميع وسائل الإعلام من أننا نعلم بشكل موثوق بتحضير المخابرات الأوكرانية لضخ كميات كبيرة من المعلومات المزيفة والمضللة وطلبنا منها توخي الحذر الشديد.. لكن للأسف لم تنصت لنا بعض وسائل الإعلام التي واصلت نشر المعلومات المزيفة التي يروجها جهاز الأمن الأوكراني”.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الوسائل تزعم بأنها لا تقدم سوى “الحقائق التي تم التحقق منها ولكنها خلال ذلك تروج للأكاذيب الأوكرانية.. ويتم تقديم كل ذلك وكما في السنوات الماضية تحت زعم النضال من أجل حرية الكلمة” موضحة أن “صيغة هذه الأكاذيب لا تتغير والمهم فيها الحديث عن جرائم الحرب وعن استخدام الذخيرة المحرمة وعن الكارثة الإنسانية وعن الخسائر المزعومة بين العسكريين”.

ونوهت الوزارة بأن هدف هذه الحملة بقي كما في السنوات السابقة أثناء عملية مكافحة الإرهاب في جنوب روسيا وخلال العملية في جورجيا ومكافحة الإرهاب الدولي في سورية يكمن في تشويه سمعة القوات المسلحة الروسية بأي وسيلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: بولتون شجع على إنتاج أسلحة بيولوجية خطيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون شجع …