الشريط الأخباري

الجامعة الافتراضية السورية تحتفل بتخريج 360 طالباً وطالبة

دمشق-سانا

أقامت الجامعة الافتراضية السورية حفل تخريج لـ 360 طالباً وطالبة من مختلف الاختصاصات وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وتضمن الحفل تكريم الطلاب الأوائل ومقطوعات موسيقية عزفتها فرقة الحجرة السورية للموسيقا بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم بين أن الجامعة الافتراضية تقدم صورة معاصرة لمنظومة التعليم العالي في سورية من خلال جامعة عامة رقمية تركز على مفهوم التعلم مدى الحياة وتحقق مبدأ التحول الرقمي في التعليم وتستند إلى نموذج جامعات الجيل الرابع والاقتصاد والمعرفة مشيراً إلى أن تداعيات الحرب وجائحة كورونا أثبتت أن التعليم الافتراضي نموذج أساسي من نماذج التعليم والجامعة الافتراضية رديف مهم للجامعات التقليدية .

رئيس الجامعة الافتراضية الدكتور خليل العجمي ذكر أن الاحتفاء بالخريجين تتويج للجهود التي بذلوها خلال سنوات دراستهم وقال: “حرصنا على توفير بيئة تعلم تلبي الاحتياجات والقدرات المختلفة وعلى تحفيز شبابنا ليكونوا أكثر استعداداً للمستقبل بما يحمله من تحديات وفرص”.

والجامعة الافتراضية جامعة حكومية معتمدة تأسست عام 2002 وتضم عدة اختصاصات كالهندسة المعلوماتية والإعلام وتقانة المعلومات والاتصالات والحقوق والاقتصاد.

هيلانه الهندي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مؤتمر الباحثين السوريين في الوطن والمغترب الأسبوع القادم

دمشق-سانا تنظم الهيئة العليا للبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والجامعة الافتراضية السورية والمدرسة …