الشريط الإخباري

بهدف تعزيز إيرادات الوحدات الإدارية.. العمل مستمر بتنفيذ مشاريع تنموية في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

مشاريع تنموية مختلفة قطعت أشواطاً بنسب التنفيذ في عدد من مناطق محافظة ريف دمشق تتنوع بين الغذائية والتجارية والرياضية بهدف تعزيز إيرادات الوحدات الإدارية وتمكينها من الاعتماد على مواردها في تأمين نفقاتها ورفع مستوى خدماتها.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين مدير التنمية الريفية في المحافظة المهندس أحمد كنعان أنه تم إنجاز مشروع إحداث وحدة للخزن والتبريد في بلدة رنكوس هي حالياً قيد الاستثمار فيما بلغت نسب الإنجاز في المشروع الذي ينفذ في مدينة يبرود لإنتاج مربى المشمش وقمر الدين 45 بالمئة وتتم حالياً أعمال الإكساء من الداخل فيما تم إنجاز 90 بالمئة من مشروع إنتاج الألبان والأجبان في بلدة حجيرة ونحو 20 بالمئة من مشروع إحداث صالة أفراح وتعزية في سرغايا وملعب رياضي سداسي في بيت سابر.

وفي بلدات الديماس وزاكية وبقعسم ورخلة وحينة وعين حور يجري العمل على إحداث محال تجارية تجاوزت نسب الإنجاز في بعضها الـ 60 بالمئة وخلال شهر آذار المقبل ستتم المباشرة في إقامة وحدة خزن وتبريد في الروضة.

وأكد كنعان أن المشاريع المذكورة حصلت على الدعم اللازم من وزارة الإدارة المحلية والبيئة إذ تم تخصيص 595 مليون ليرة للمشاريع المباشر بها و1.255 مليار ليرة للمشاريع الجديدة لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من إنجاز خطة المشاريع التنموية للعام 2022 وقريباً سيتم اعتمادها من قبل الوزارة.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency