الشريط الأخباري

التأمين والوطنية للتمويل الأصغر.. تقديم قروض لذوي الدخل المحدود بكفالة بوليصة تأمين

دمشق-سانا

وقعت المؤسسة العامة السورية للتأمين مع مصرف الوطنية للتمويل الأصغر اتفاقية تسمح لذوي الدخل المحدود بالحصول على قروض من المصرف بكفالة بوليصة تأمين تصدرها المؤسسة متضمنة التأمين على الحياة ضد الأخطار في حالات الوفاة الطبيعية أو الناجمة عن حادث أو العجز الدائم أو  العجز الجزئي.

وفي تصريح لمندوب سانا عقب توقيع الاتفاقية أكد مدير عام المؤسسة الدكتور نزار زيود أن الاتفاقية توسع مظلة تقديم الخدمات التأمينية وتسهم في تنمية الاقتصاد الوطني عبر دعم المشاريع متناهية الصغر التي تؤمن فرص عمل جديدة ودخلاً إضافياً لمحدودي الدخل.

كما أشار زيود إلى أن الاتفاقية مع الوطنية تؤدي لتبسيط الإجراءات وتسهيل حصول المقترضين على القروض دون تأمين كفلاء شخصيين وتحقق السرعة المطلوبة في تأمين التمويل المناسب لبدء وتشغيل مشروع متناهي الصغر لافتاً إلى أن الاتفاقية ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من بداية الشهر القادم.

يذكر أن هذه الاتفاقية هي الثالثة من نوعها بعد اتفاقيتين تم إبرامهما مؤخراً بين المؤسسة العامة السورية للتأمين ومصرفي التوفير والتسليف الشعبي لـ “التأمين على قروض ذوي الدخل المحدود” بحيث تكون بوليصة التأمين هي الكفيل الأساسي للمقترض إضافة للتأمين على الحياة وضد المخاطر الأخرى.

وسيم العدوي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأمانة السورية للتنمية تطلق القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من حرائق اللاذقية 2020

دمشق-سانا أطلقت الأمانة السورية للتنمية القرض التنموي الإنتاجي للمتضررين من الحرائق التي اجتاحت آلاف الدونمات