الشريط الإخباري

موسكو: التدريبات الروسية البيلاروسية تناسب التهديدات التي نواجهها

موسكو-سانا

حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف من أن تهديدات أمن روسيا وبيلاروس ازدادت خطورة مقارنة مع الفترات الماضية الأمر الذي يفسر حجم التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين.

ورداً على سؤال عن سبب النطاق غير المسبوق لتدريبات عزيمة الاتحاد 2022 التي تجريها روسيا وبيلاروس قال بيسكوف في حديث صحفي اليوم نقلته وكالة تاس صحيح أن النطاق الحالي قد يكون أكبر من الماضي لكن الوضع أيضاً ازداد توتراً مضيفاً تواجه روسيا وبيلاروس تهديدات غير مسبوقة ويبدو أن كثافتها للأسف أكبر وأكثر خطورة مما كان عليه الأمر في الماضي.

ولفت بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يخطط لحضور التدريبات المشتركة بين روسيا وبيلاروس.

وبشأن موضوع عقد اللقاء الجديد ضمن إطار رباعية النورماندي حول أوكرانيا الذي أعلن عنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد بيسكوف أنه سيعقد مشيراً إلى أن كل التوقعات الإيجابية المحتملة بهذا الشأن ترتبط بتطبيق بنود وثيقة مجموعة الإجراءات الموقعة في مينسك والهادفة إلى تسوية النزاع في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

وأوضح بيسكوف أن دميتري كوزاك نائب رئيس ديوان الرئاسة الروسية مكلف بالعمل ضمن إطار تلك الرباعية على تحقيق تقدم في هذا الاتجاه.

وكان ماكرون قال خلال زيارته إلى كييف أمس بعد محادثات أجراها مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن لقاء رباعية النورماندي روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا المعنية بتسوية النزاع في منطقة دونباس سيعقد في برلين في العاشر من الشهر الجاري على مستوى المستشارين السياسيين لهذه الدول.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تحولت إلى حرب بسبب التدخل الغربي

موسكو-سانا أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن العملية العسكرية الخاصة