84 مليون ليرة القروض الممنوحة ضمن مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص خلال شهر

حمص-سانا

نفذ فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية خلال الشهر الأول من العام الحالي العديد من النشاطات الهادفة إلى دعم مربي الثروة الحيوانية وتنمية الإنتاج الحيواني.

وبين الدكتور اميل سلوم مدير فرع المشروع بحمص في تصريح لـ سانا أنه خلال الشهر الحالي تم تنفيذ 112 قرضاً موزعة على شكل منح أغنام /ماعز في قرى منطار العبل /البطمه/القنية الشرقية بلغت قيمتها 5ر84 مليون ليرة مشيراً إلى أن عدد المستفيدين منذ بداية المشروع وحتى نهاية عام 2021 بلغ 2984 مستفيداً بينما تجاوزت قيمة القروض الممنوحة خلال الفترة نفسها 606 ملايين ليرة.

وخلال لقاء مراسلة سانا مع عدد من المستفيدين من المشروع أشار كل من ميساء منصور/ محمود درويش/ مهيب صطوف إلى أن حصولهم على قروض عينية عبارة عن غنمتين لكل مستفيد مؤكدين أن هذه القروض ساهمت نوعاً ما في تحسين وضعهم المعيشي بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي يواجهونها بسبب غلاء الأعلاف وصعوبة تأمينها .

من جهته أكد الدكتور أحمد شحود نقيب الأطباء البيطريين في حمص في تصريح مماثل أن الثروة الحيوانية بحمص كانت مزدهرة سابقاً بشكل كبير ولكنها تأثرت في السنتين الفائتتين نتيجة الجفاف الذي أصاب المنطقة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف وعدم كفاية الكميات أثر سلباً في نمو هذا القطاع مشيراً إلى أن قلة المراعي الطبيعية وسوء تغذية الحيوانات وغلاء الأدوية أدى إلى ارتفاع الحالات المرضية للقطعان.

وأضاف يجب على الجهات المعنية في المشروع توفير الدعم الكامل لقطاع الثروة لحيوانية من خلال تأمين الأعلاف بالإضافة الى توزيع الأبقار بدلاً من الأغنام من خلال المنح لأن تربية الأبقار بالنسبة للمربين تحقق جدوى اقتصادية أكبر مؤكداً ضرورة أن يستهدف مشروع تطوير الثروة الحيوانية من خلال القروض التي يمنحها للمربين المناطق الأشد فقراً.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منح أكثر من 8 آلاف قرض ضمن مشروع تطوير الثروة الحيوانية

دمشق-سانا بين مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المهندس محمد حسان عكو أن …