الشريط الإخباري

دعم وتمكين الفئات المحتاجة في مركز للمساحة المجتمعية الآمنة بريف السويداء

السويداء-سانا

مركز للمساحة المجتمعية الآمنة لدعم ذوي الإعاقة وكبار السن وتمكين النساء الريفيات أطلقته جمعية شباب حبران الخيرية بريف السويداء بما يتماشى مع أهدافها المتمثلة بدعم الفئات المحتاجة والصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي.

المركز الذي انطلق قبل نحو 4 أشهر تم إنشاؤه حسب رئيس الجمعية  حكمت العنداري من خلال منحة حصلت عليها الجمعية بدعم من دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وكذلك المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بهدف تقديم الخدمة لأهالي حبران بريف السويداء الجنوبي.

ويتضمن المركز وفق تصريح العنداري لمراسل سانا دورات مهنية مجانية للنساء في مجال الخياطة مع التجهيز لإقامة دورات في مجال تصنيع المنظفات ودورات تعليمية للطلاب لكل المراحل الدراسية وجلسات دعم وتأهيل لذوي الإعاقة وخاصة “مرضى متلازمة داون” بإشراف مختصين والتحضير لإقامة نشاطات متنوعة تخدم كبار السن.

ولفت العنداري إلى أن المركز يتماشى مع ما تقوم به الجمعية بفضل الدعم المقدم من الفعاليات الأهلية والمغتربين بتقديم المساعدات للأسر المحتاجة وفاقدي المعيل وشراء أدوية الأمراض المزمنة لبعض العائلات والمشاركة ماليا بالعمليات الجراحية المكلفة والجرعات لمرضى السرطان وشراء وتوزيع سلل غذائية وملابس شتوية وتقديم إعانات مالية لبعض الطلاب.

ووفقاً للمشرفة على دورات الخياطة غادة العنداري فإن الدورات تستهدف عدداً من النساء من ربات المنازل الراغبات باكتساب مهنة وتحقيق فرصة عمل وتتضمن تدريبات عملية عبر ثلاث جلسات أسبوعياً.

وحسب لميس الشعار فإنها منذ نحو شهرين تواصل تدريبها ضمن دورة الخياطة حيث تحققت لها الفائدة وتعلمت المبادئ الأولية ولديها رغبة باستفادة أكبر في الأيام القادمة كونها تحب هذا المجال.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فريق شموع بالسويداء… تدريب مهني لذوي الإعاقة لإدخالهم ميدان العمل

السويداء-سانا يمثل فريق شموع التابع للأمانة السورية للتنمية بالسويداء ويتم العمل فيه ضمن منارة شهبا …