الشريط الأخباري

بيع 129 ألف غرسة مثمرة وزيتون في حمص

حمص-سانا

بلغت الكميات المباعة من غراس الزيتون منذ بدء الموسم الشتوي الحالي أكثر من 49 ألف غرسة من مختلف الأصناف ونحو 80 ألف غرسة أشجار مثمرة.

وذكر المهندس يونس حمدان مدير زراعة حمص في تصريح لـ سانا أن عمليات البيع مستمرة بموجب شروط محددة من قبل المديرية وبإمكان المواطن الحصول على 25 غرسة زيتون بموجب البطاقة العائلية وفي حال زراعة أرض على مساحة كبيرة يتوجب تقديم موافقة من الوحدة الإرشادية.

أما فيما يتعلق ببيع الغراس المثمرة أوضح حمدان أنه يمكن الحصول على 100 غرسة بذرية و50 غرسة مطعمة و25 غرسة للفستق الحلبي أو الدراق أو الخوخ أو الجارنك أو السفرجل بموجب البطاقة العائلية وفي حال الزراعات الحديثة في الأراضي التي تعرضت للحرائق أو قلع واستبدال يتوجب الحصول على موافقة من الوحدة الإرشادية.

وأضاف إن الغراس الجاهزة للبيع للموسم الحالي تبلغ 497 ألف غرسة مثمرة و64 ألف غرسة زيتون بسعر 1500 ليرة سورية للغرسة الواحدة بعمر من سنة إلى سنتين و800 ليرة للوز البذري والمشمش البذري و1400 ليرة للوز المطعم و2000 ليرة للكرمة والفستق الحلبي البذري 1000 ليرة والوردة الشامية 1400 ليرة وكل من التين والرمان والتوت الهندي والياباني بسعر 1000 ليرة لكل غرسة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة تشجير لغراس الزيتون في بلدة الحريف بمصياف

حماة-سانا نفذت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة حماة بالتعاون مع