تفاهم بين المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وسيريتل لإجراء أبحاث في مجال الاتصالات والذكاء الصنعي

دمشق-سانا

وقع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وشركة سيريتل اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي وإجراء دراسات وأبحاث تطبيقية مشتركة.

وبموجب المذكرة التي وقعها في المبنى الرئيسي لسيريتل بدمشق عميد المعهد الدكتور ماهر سليمان ورئيس المديرين التنفيذيين في شركة سيريتل المهندس مريد أتاسي يتعاون الجانبان في تنفيذ مشاريع علمية بحثية في مجالات الاتصالات وإنترنت الأشياء والأتمتة والذكاء الصنعي التي تساهم في تطوير خدمات أو منتجات حالية وابتكار خدمات جديدة.

ويقدم الجانبان حسب المذكرة تسهيلات في استخدام البنية التحتية من مختبرات وتجهيزات إضافة إلى التعاون في إجراء دراسات مشتركة وإقامة دورات تدريبية في المجالات العلمية والتقنية وكذلك المؤتمرات والفعاليات العلمية.

وفي تصريحات للإعلاميين عقب التوقيع أكد الدكتور سليمان أهمية المذكرة من ناحية تطوير وتأطير عملية التدريب والتأهيل وتصميم دورات تدريبية وتطوير برمجيات خاصة بشركة سيريتل.

بدوره لفت مدير البحث والتطوير في شركة سيريتل أدهم الطرودي إلى الحاجة المحلية للكثير من التقانات والتطبيقات الإلكترونية المتطورة في ظل الظروف الراهنة والحصار الجائر مؤكداً ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل الاستفادة من التطبيقات الذكية الجديدة وتطوير مهارات الكوادر البشرية في هذا المجال.

مدير التعاون العلمي والإعلام والنشر في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا الدكتور شادي بيطار أشار إلى ضرورة استثمار الطاقات الكامنة لدى المهندسين المتميزين والباحثين الموجودين لدى المعهد للوصول إلى حلول وطنية للكثير من المشكلات التي نعاني منها على كل الصعد لافتاً إلى أن التعاون مع سيريتل ليس جديدا والمذكرة ستساهم في توسيع آفاق التعاون المشترك في النشاطات المستقبلية.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا يصدر نتائج مفاضلته لبرامج الهندسة

دمشق-سانا أصدر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بفرعيه دمشق وحلب اليوم نتائج مفاضلته لبرامج الهندسة …