الشريط الإخباري

بوتين لدراغي: الأمن غير قابل للتجزئة

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الوضع في أوكرانيا والمطالب الروسية بشأن الضمانات الأمنية.

ونقلت وكالة تاس عن الكرملين قوله في بيان “إن بوتين ركز على أهمية مراعاة مبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة وهو مبدأ أساس منصوص عليه في وثائق منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الموقعة على أعلى مستوى”.

وأشار بوتين خلال الاتصال الهاتفي إلى تهرب كييف من تنفيذ التزاماتها ولا سيما تلك المتعلقة بالجوانب السياسية لحل النزاع الأوكراني الداخلي، مشدداً على ضرورة قيام كييف بخطوات ملموسة لتنفيذ اتفاقيات مينسك.

وأكد بوتين استعداد روسيا لمواصلة ضمان استقرار إمدادات الغاز الطبيعي الروسي لإيطاليا.

من جهة أخرى أعلن الرئيس الروسي أنه يتم حالياً العمل على مسألة نقل تكنولوجيا إنتاج لقاح كورونا الروسي لهنغاريا.

وقال بوتين خلال لقائه رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان في موسكو اليوم “قمنا بتوريد أكثر من 5 ملايين جرعة من اللقاحات إلى هنغاريا.. ونعمل حالياً على نقل التقنيات وخطوط الإنتاج”.

من جهته أشار أوربان إلى أن زيارته لموسكو تتعلق “جزئيا” بمحاولات تحقيق السلام بين دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وقال: إنه لا أحد من زعماء الاتحاد الأوروبي يريد شن حروب واندلاع نزاعات مع موسكو.

من جانبه قال بوتين إنه سيطلع أوربان على سير المفاوضات التي تجريها روسيا مع الولايات المتحدة وحلف الناتو حول الضمانات الأمنية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن