الشريط الإخباري

الخارجية الصينية: لا يمكن لأحد زعزعة الثقة بين روسيا والصين

بكين-سانا

جددت الصين التأكيد على أن التقرير الذي نشرته وكالة بلومبيرغ الأميركية بشأن (طلب صيني من روسيا عدم غزو أوكرانيا) خلال الألعاب الأولمبية الشتوية عار عن الصحة وهدفه تشويه العلاقة بين البلدين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان في مؤتمر صحفي اليوم “إن التقرير صادر من فراغ ومعدوه يسعون لدق إسفين في العلاقات الروسية الصينية وتشويهها وكذلك لزعزعة وتخريب الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين عمداً ومثل هذه الخدعة الحقيرة لن تخدع المجتمع الدولي”.

وشدد تشاو على أن “العلاقة بين الصين وروسيا اليوم تتصف بالنضج والاستقرار والمرونة والجانبان يحافظان على اتصالات دائمة على جميع المستويات محبطين بذلك أي محاولة للتلاعب بالصين ضد روسيا أو تحدي الثقة المتبادلة بينهما”.

وتابع المتحدث أن موسكو وبكين وكونهما داعمين وممارسين لروح الألمبياد فإنهما ترفضان محاولات تسييس الرياضة كما أن أي قوة في العالم لن تنجح في تضليلهما معرباً عن الثقة بقدرة الصين على إدارة ألعاب شتوية آمنة ورائعة للعالم وضمان نجاح زيارة وإقامة القادة الدوليين ومن بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكانت السفارة الصينية في موسكو نفت أمس تقرير وكالة بلومبيرغ حول طلب مزعوم من الرئيس الصيني شي جين بينغ لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بعدم “مهاجمة أوكرانيا” خلال الألعاب الأولمبية مضيفة أن “التقرير يمثل خبراً كاذباً واستفزازاً” وموقف الصين حول الملف الأوكراني واضح ويدعو إلى تسوية الخلافات عن طريق الحوار والمشاورات في إطار اتفاقات مينسك.

انظر ايضاً

الصين: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتنا في الخارج

بكين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها في …