الشريط الأخباري

زاخاروفا: روسيا تتوقع استفزازات عسكرية ضدها من واشنطن وكييف

موسكو-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا تتوقع استفزازات جديدة قد تكون عسكرية أيضاً من الولايات المتحدة والسلطات الأوكرانية.

ونقلت وكالة تاس عن زاخاروفا قولها على تطبيق تلغرام نحن نتوقع استفزازات من واشنطن ونظام كييف.. قد تكون استفزازات بنشر معلومات مضللة كما لا نستبعد الاستفزازات العسكرية ولا سيما أن لهم سوابق وخبرة سابقة من هذا النوع.

وفي حديث لقناة روسيا 1 ذكرت زاخاروفا أن الغرب يحاول تمهيد الفضاء الإعلامي لجملة من الاستفزازات الكبيرة بما فيها العسكرية ضد روسيا ويحضرون الرأي العام لذلك وأنهم ضخوا من أجل ذلك عدداً كبيراً من التلفيقات والتضليلات الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الصحافة التقليدية.

ورأت زاخاروفا أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا يواجهون أزمة سياسية داخلية حادة لذلك قاموا بالترويج لخطر روسي مزعوم من أجل صرف الاهتمام عن المشاكل الداخلية الحادة لديهم.

إلى ذلك أشارت زاخاروفا إلى مزاعم أطلقها موقع بلومبرغ الأميركي نقلاً عما وصفته بمسؤول في بكين يدعي بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى عدم غزو أوكرانيا خلال الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بلاده بين الرابع والعشرين من الشهر المقبل.

وقالت زاخاروفا إن الأمر لم يعد فقط إطلاق معلومات كاذبة وإنما تحول بالفعل إلى عملية خاصة لبث معلومات مضللة من قبل وكالات واشنطن الخاصة باستخدام بلومبرغ.

وتابعت زاخاروفا ساخرة لا بد أن يكون هذا المسؤول في بكين أميركيا بالطبع.

وذكرت زاخاروفا أن هجوم جورجيا على أوسيتيا الجنوبية بدعم من الولايات المتحدة تم خلال التحضيرات للألعاب الأولمبية الصيفية ببكين في آب من عام 2008.

بدورها نفت السفارة الصينية في روسيا في بيان اليوم مزاعم بلومبرغ ووصفتها بأنها غير صحيحة واستفزازية مضيفة إن موقف بكين من القضية الأوكرانية ثابت وواضح وهو يدعو إلى حل الخلافات من خلال الحوار والمشاورات في إطار اتفاقيات مينسك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

موسكو: محاولات واشنطن اعتبار روسيا دولة راعية للإرهاب لن تمر دون رد

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن محاولات الولايات المتحدة تصنيف روسيا كدولة “راعية للإرهاب” لن …