الشريط الإخباري

(السينمائي الصغير).. فعالية تعرّف الأطفال بالفن السابع

طرطوس-سانا

تعليم الأطفال واليافعين ماهية السينما وطبيعة الفن السابع ومكوناته وأهم مقوماته وصناعه كان محور الفعالية التي نظمتها مديرية ثقافة طرطوس ضمن احتفالية نلعب ونتعلم.

الفعالية التي حملت عنوان السينمائي الصغير وأقيمت في ثقافي طرطوس جاءت على شكل ورشة عمل حضرها أطفال تراوحت أعمارهم بين 12 و18 عاماً تلقوا حصص تدريب سينمائية إضافة إلى بروفات عملية قدمها المخرج المهند كلثوم.

وحول الهدف من المشروع أوضح المخرج السينمائي المهند كلثوم في تصريح لـ سانا أن هذه المبادرة التي انطلقت من مدينة دمشق للمساهمة في بناء جيل سينمائي جديد تهدف إلى تعليم الأطفال واليافعين ماهية السينما ونقل الفكر السينمائي إلى هذا الجيل ليتعلم كيفية صنع فيلمه بنفسه والتعامل مع الكاميرا لافتاً إلى وجود مواهب لدى عدد من الأطفال ما يمكنهم من الاستفادة من هذا المشروع.

وحول قدرة الأطفال المشاركين على استيعاب علوم هذا الفن اعتبر كلثوم أن هذا العمر هو المناسب لبناء خبرة الطفل وثقافته البصرية السينمائية معرباً عن سعادته بهذه التجربة التي هي الاولى له بطرطوس ضمن مشروعه (سينما الطفل ويلا سينما) والذي يحمل طابعاً تمكينياً مجانياً لنشر ثقافة تسهم في البناء المعرفي للطفل السوري.

شذى حمود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشابة يولا دلول توثق شغفها بالفن السابع في أول أفلامها القصيرة (نيجاتيف)

حمص-سانا دفعها حبها وشغفها بالفن السابع إلى دراسة الإخراج السينمائي في محاولة لامتلاك تقنيات ووسائل …