مناقشة الواقع السياحي في درعا

درعا-سانا

دعا المعنيون بالقطاع السياحي في محافظة درعا إلى إيجاد حل لدليل تصنيف الأراضي الزراعية لإطلاق مشاريع سياحية جديدة وتسهيل عملية تغيير الصفة التنظيمية لبعض العقارات لاستكمال بعض المشاريع السياحية المتعثرة أو القائمة عليها.

وأكد المعنيون بالقطاع السياحي خلال اجتماعهم اليوم في مبنى محافظة درعا مع وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ضرورة تسهيل إجراءات طرح مشروع الفندق السياحي على أرض محطة القطار التابعة للخط الحديدي الحجازي في مدينة درعا للاستثمار وإطلاق استثمارات سياحية جديدة في وادي الأشعري وسد الوحدة لما تمتلك هذه المواقع من مقومات سياحية وطبيعية.

مرتيني أشار إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في مجال تشجيع الاستثمارات السياحية واستكمال تنفيذ المشاريع القائمة والمتعثرة من حيث التمويل وحل المشاكل التي تعترض العمل السياحي واعطاء تسهيلات وشروط تفضيلية لغرف السياحة في حال رغبتها بإقامة مشاريع سياحية مبيناً أن إطلاق مشاريع سياحية من شأنه تحسين واقع الخدمات والمرافق وتأمين فرص عمل.

وبعد الاجتماع اطلع وزير السياحة على واقع العمل في فندق الوردة البيضاء والمجمع التجاري التابع له وموقع مشروع الفندق المطروح للاستثمار على أرض مملوكة للخط الحديدي الحجازي وعلى بناء المعهد الفندقي ومركز الاستعلامات السياحي في معبر نصيب الحدودي حيث أكد مواصلة العمل لتجهيز وتطوير الثانوية الفندقية واستكمال اكساء المعهد الفندقي ووضعه بالخدمة والعمل مع مستثمر فندق الوردة البيضاء لإعادته للخدمة بكامل طاقته التشغيلية.

وفي تصريح للصحفيين أكد وزير السياحة أهمية الاستثمار السياحي في درعا لما تمتلكه من مقومات ومقاصد للسياحة الثقافية والدينية والداخلية لافتاً إلى أن لدى الوزارة خطة لإعادة قاطرة السياحة إليها من خلال إطلاق بعض المشاريع واستكمال المتعثرة منها أو التي تحتاج إلى قرارات إدارية إضافة إلى أعمال اكساء وصيانة المباني التعليمية.

مدير سياحة درعا ياسر السعدي ذكر في تصريح مماثل أن إعادة تأهيل مركز الاستعلامات السياحي في نصيب وصلت إلى مراحلها النهائية وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 97 مليون ليرة في حين ستتم المباشرة بإكساء المعهد الفندقي ليتم وضعه بالخدمة في غضون 12 شهراً اعتباراً من البدء بالإكساء.

وأوضح أن مبنى المعهد الفندقي يقام على أرض تبلغ مساحتها 3682 متراً مربعاً ويتألف من قبو و3 طوابق مع غرفتين للحراسة ومولدة كهرباء وجناح مؤلف من قاعات فندقية ومطاعم بمستوى 5 نجوم وقاعات خاصة بالتدريس والتدريب المهني ومخبر للحاسوب.

حضر الاجتماع وشارك في الجولة محافظ درعا المهندس لؤي خريطة وأمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي فيها حسين الرفاعي.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

استبدال مئات الأمتار من شبكة ري سد غدير البستان في درعا

درعا-سانا تعمل مديرية الموارد المائية بدرعا على استبدل قساطل من الخط الخامس بشبكة ري سد …