الشريط الإخباري

تساقط الثلوج على عموم محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

شهدت مدن ومناطق وأرياف محافظة الحسكة تساقط الثلوج منذ الساعة السادسة من صباح اليوم وبغزارة متفاوتة بين منطقة وأخرى حيث تشتد فاعليتها في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من المحافظة.

وحسب فرع المرور في قيادة شرطة محافظة الحسكة فإن كل الطرق في المحافظة سالكة داعياً إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرقات العامة والفرعية تفادياً لأي انزلاق.

رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو أشار في تصريح لمراسل سانا إلى جهوزية مجلس المدينة في حال استمرت العاصفة الثلجية التي تتعرض لها المنطقة موضحاً أن كافة الورشات موجودة والآليات الخاصة بفتح الطرقات على أتم الجهوزية.

مديرية الزراعة في محافظة الحسكة لفتت إلى الأهمية الكبيرة لتساقط الثلوج ودوره في تحسين واقع نمو مختلف المحاصيل المزروعة.

رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس جلال بلال أوضح أن الهطولات الثلجية غطت مختلف أرجاء المحافظة وتأثيرها الإيجابي سيعم مختلف المحاصيل الزراعية وفي مختلف مناطق الاستقرار الزراعي إضافة إلى نمو المراعي الطبيعية بعد انحباس طويل للهطولات المطرية خلال الشهرين الماضيين.

ولفت بلال إلى أن فائدة الثلوج تكمن بأنها ستزيد من فترة احتفاظ التربة للمياه وعلى فترة طويلة ليستفيد منها النبات في مرحلة النمو بشكل مستمر بعد فترة الذوبان التدريجي ودفء الأجواء وبقاء التربة رطبة ولاسيما للمساحات البعلية التي أصبحت بأمس الحاجة للهطولات الثلجية والمطرية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مصرع أكثر من 16 شخصاً جراء تساقط الثلوج الكثيفة شمال باكستان

إسلام أباد-سانا أعلنت السلطات الباكستانية اليوم مصرع أكثر من 16 شخصاً جراء تساقط الثلوج الكثيفة …