الشريط الأخباري

وفود من أمريكا اللاتينية تزور جناح سورية في إكسبو 2020 دبي

دبي-سانا

زارت وفود من أمريكا اللاتينية خلال اليومين الماضيين الجناح السوري في معرض إكسبو 2020 دبي.

واطلعت الوفود ومنهم برناندو نوفال نائب المفوض العام لجناح المكسيك وخوسيه باسيلا مدير جناح غواتيمالا والدبلوماسية كارلوتا باسكيس وراكيل اورسكو تابيا المفوضة العامة لجناح بوليفيا خلال جولتها في أقسام الجناح المتنوعة على المعروضات التي يضمها.

ولفت مدير الجناح المهندس خالد الشمعة انتباه الوفود الزائرة إلى أهمية قسم أنا السوري وقسم رسائل إلى المستقبل الذي يجسد أعمالاً فنية لـ 1500 عائلة سورية من مختلف بقاع الأرض وما تمثله لوحاتهم الفنية من غنى وتنوع.

كما شدد مناف عرنوس منسق القسم التجاري بالجناح السوري على أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع الدول الصديقة من خلال إجراء لقاءات تجارية والتعريف بالمنتجات السورية.

تجدر الإشارة إلى أن الجناح السوري استقطب منذ انطلاقه وفوداً وممثلين عن العديد من الدول والمنظمات المشاركة أو الزائرة للمعرض ويضطلع بدوره بالتعريف بالثقافة والفنون السورية.

وكان الجناح أقام مساء أمس أمسية عن صناعة المجوهرات قدمتها مصممة المجوهرات السورية الشهيرة مها السباعي التي عرضت مجموعتها التي تحمل اسم “الياسمينة الدمشقية” والتي تمثل رسالة حب إلى دمشق التي عانت من الإرهاب والحرمان كما قدمت مجموعة ثانية باسم “أصالة” التي تتحدث عن علاقتها بالإمارات والجسر الذي يجمع بين بلدها الأم سورية والإمارات العربية المتحدة.

بدوره أكد المفوض العام للجناح السوري الدكتور غسان عباس أن الجناح يشكل منصة لكل السوريين الناجحين والمميزين داعياً إياهم إلى الاستفادة منها في فترة معرض إكسبو 2020 دبي.

انظر ايضاً

أنتونوف: واشنطن ترهب دول أمريكا اللاتينية للانضمام إلى العقوبات على روسيا

واشنطن-سانا قال سفير روسيا في واشنطن أناتولي أنتونوف “إن الولايات المتحدة تستخدم أسلوب الترهيب والتهديد