الكرملين: تزويد أوكرانيا بالأسلحة سيزيد التوتر في المنطقة

موسكو-سانا

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم عن قلق روسيا من التصريحات الأمريكية البريطانية الخطيرة حول تزويد أوكرانيا بأسلحة جديدة مشيراً إلى أن هذا التصرف سيزيد التوتر في المنطقة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بيسكوف قوله للصحفيين كل ذلك يؤكد مخاوفنا فيما يتعلق بالهيمنة على أراضي أوكرانيا من قبل مختلف موردي الأسلحة والتي غالباً لا تكون دفاعية فحسب بل هجومية أيضاً ولا سيما هنا كما تم ذكر أنظمة الدفاع الجوي المحمولة مضيفاً إن هذا خطير للغاية ولا يساعد في تخفيف التوترات.

إلى ذلك أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الاستعدادات الإعلامية بشأن تقدم حلف شمال الأطلسي ناتو نحو أوكرانيا جارية مشيراً إلى ضرورة تقديم المعلومات بهذا الصدد إلى برلمانات جميع البلدان حول العواقب المحتملة.

وقال فولودين في افتتاح الدورة الربيعية لمجلس الدوما الروسي في موسكو إن الناتو يسعى لاحتلال أوكرانيا مبيناً أنه خلال الأشهر الأخيرة كان هناك هستيريا حول أوكرانيا حيث قام أعضاء الكونغرس وممثلو وزارة الخارجية الأمريكية ببث الرعب في العالم بأسره من خلال مزاعم بشأن الغزو الروسي القادم.

وأوضح فولودين أن واشنطن تحاول تبرير توسعها وتقدم قوات الناتو إلى الحدود الروسية كما أنها تتصرف وفقاً لمخططها المعتاد ولا شيء جديد هنا فهي تخترع أولا صورة العدو ثم تقوم بمحاربته كما فعلت في دول عدة.

وشدد فولودين على ضرورة الحفاظ على السلام والحوار حول الضمانات الأمنية مؤكداً في الوقت ذاته أن روسيا لا يمكن أن تسمح لحلف الناتو بإرسال قواته إلى أوكرانيا لأنها مسالة تتعلق بأمن المواطنين الروس ومواطني الدول الأوروبية أيضاً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين لا ينوي فرض الأحكام العرفية على خلفية العملية في أوكرانيا

موسكو-سانا أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا ينوي فرض الأحكام العرفية في عموم …