الشريط الأخباري

دورات تقوية مجانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي في الحسكة

الحسكة-سانا

أعلنت جمعية سورية اليمامة الخيرية في الحسكة عن تنفيذ دورات تقوية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي مجاناً بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) وبإشراف مباشر من مديرية التربية.

وتشمل دورات التقوية مواد (اللغة العربية والإنكليزية والرياضيات والعلوم والفيزياء والكيمياء).

وفي تصريح لمراسل سانا بين رئيس مجلس إدارة الجمعية سعيد الخضر أن دورات التقوية للطلاب تأتي في إطار دعم الطلاب وأسرهم وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتعويض الفاقد التعليمي للطلاب قبل بدء امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي.

وأشار الخضر إلى أن الجمعية بالتعاون مع مديرية التربية حددت 11 مركزاً ضمن المدارس الحكومية منها 6 مراكز في مدينة الحسكة و5 مراكز في مدينة القامشلي على أن يكون الدوام خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة أربعة أشهر وبإشراف أساتذة متخصصين في مواد الدورات منوها بأن العدد المستهدف في محافظة الحسكة 4600 طالب وطالبة من المرحلتين الأساسي والثانوي.

وأضاف رئيس الجمعية إن الجمعية ستقوم بتقديم قرطاسية متكاملة للطلبة خلال الدورة اضافة إلى تقديم مواد للنظافة والتعقيم للمدارس لتطبيق التدابير الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.

من جانبها أشارت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان إلى أهمية الدورات لناحية تعويض الفاقد التعليمي للطلاب في المرحلتين الأساسي والثانوي وخاصة بعد استيلاء ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على المدارس وتحويلها لمقرات عسكرية وحرمان آلاف الطلاب من التعليم.

إلى ذلك تنفذ الجمعية دورات تقوية مماثلة للطلاب في محافظة الرقة وذلك ضمن المدارس الحكومية وسيتم استهداف 1500 طالب وطالبة من المرحلتين عبر 9 مراكز.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency