الشريط الأخباري

وقفة في قطاع غزة دعماً للأسير أبو حميد

القدس المحتلة-سانا

شارك عشرات الفلسطينيين في وقفة بقطاع غزة المحاصر اليوم دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسير ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان ويعاني من تدهور خطير في حالته الصحية جراء دخوله في غيبوبة منذ 13 يوماً.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي أقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة رفعوا صور الأسير أبو حميد الذي ما زال في وضع صحي حرج للغاية بعد إصابته بالتهاب حاد في الرئتين نتيجة تلوث جرثومي مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال للإفراج عنه كما رفعوا لافتات تطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل العاجل لحماية الأسرى في معتقلات الاحتلال.

في السياق ذاته قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن الحالة الصحية للأسير أبو حميد المعتقل منذ عام 2002 تتدهور بشكل كبير بعد دخوله في غيبوبة حيث يعاني من انعدام في المناعة ولا يستجيب للعلاجات ولا يزال على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتشهد العديد من المدن الفلسطينية وقفات يومية دعماً وإسناداً للأسرى في معتقلات الاحتلال الذين يبلغ عددهم نحو خمسة آلاف بينهم 600 بحاجة إلى تدخل علاجي نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد التي يتبعها الاحتلال بحقهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وقفة في قطاع غزة دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا شارك عشرات الفلسطينيين اليوم في وقفة بقطاع غزة المحاصر دعماً للأسرى الفلسطينيين