الشريط الإخباري

الجليد يغطي شوارع مدينة السويداء والمناطق المرتفعة

السويداء-سانا

غطت طبقات من الجليد صباح اليوم شوارع مدينة السويداء والمناطق الجبلية المرتفعة بالمحافظة جراء التجمد الحاصل فوق الأمطار والثلوج المتساقطة أمس.

وذكر رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء حسين صافي في تصريح لمراسل أن الجليد أدى إلى إضعاف الحركة المرورية عند ساعات الصباح مع حذر شديد بالتنقل مبيناً أن آليات الدوائر الخدمية المكلفة بفتح الطرقات تعمل على رش الملح في بعض المواقع.

من جهته أوضح رئيس فرع مرور السويداء العميد جمال السعيد في تصريح مماثل أنه نظراً للحالة الجوية فإن جميع الطرق بالمحافظة سالكة ما عدا طريق السويداء ضهر الجبل والطرق المؤدية إلى ناحية المشنف سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وطرق السويداء الكفر صلخد والمؤدية إلى ناحية ملح سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

ولفت السعيد إلى أن كاسحة الجليد باشرت منذ الصباح الباكر برش الملح في الطرق الرئيسية داخل مدينة السويداء ولا سيما على طرق المحوري والمشفى وقنوات ووسط المدينة.

ودعا السعيد المواطنين ومستخدمي الطرق الى توخي الحيطة والحذر والتأكد من الحالة الفنية للسيارات قبل القيادة على الطرقات ولا سيما الفرامل والأنوار وماسحات الزجاج وضرورة القيادة بسرعات منخفضة وخاصة في المنحدرات والمنعطفات خوفاً من وجود الجليد تفادياً للانزلاق ووقوع الحوادث حرصاً على سلامتهم.

عمر الطويل وغسان خيو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الجو غائم جزئياً وسديمي في أغلب المناطق

دمشق-سانا تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المنطقة الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها