الشريط الأخباري

مطالب صناعيي (فضلون 1).. استكمال النواقص في الخدمات- فيديو

ريف دمشق-سانا

تركزت مطالب صناعيي منطقة “فضلون 1” على ضرورة استكمال مشروع الصرف الصحي وزيادة عدد البوابات والخطوط الهاتفية في المنطقة وتركيب مركز تحويل كهربائي نظراً لزيادة عدد المنشآت العائدة إليها والبالغة نحو 140.

ودعا الصناعيون في لقائهم محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران خلال جولة قام بها للاطلاع على واقع العمل في المنطقة إلى توسعة الشوارع وصيانة الحفر وإعادة النظر بأسعار الكهرباء الصناعي وتوفير المازوت وتحسين واقع النظافة وترحيل القمامة بموعدها.

الصناعي فواز الأسطة حلبي عضو لجنة إعمار في المدن والمناطق الصناعية أشار في تصريح لمندوبة سانا إلى أن المنشآت الصناعية في منطقة “فضلون 1” تعرضت لدمار شبه كامل ومنذ عام 2018 بوشر في العمل لتأهيل البنى التحتية ومدها بالخدمات اللازمة لإنطلاق العملية الإنتاجية واستقطاب المزيد من الأيدي العاملة مؤكداً أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع الصناعيين لاستكمال النواقص سواء كانت في قطاعات الكهرباء أو الصرف الصحي أو النظافة.

من جهته أوضح مدير اتصالات ريف دمشق المهندس حسين عويتي أن المنطقة مخدمه بكبل هاتفي من مركز هاتف السبينة وفيها ما يقارب 600 رقم حالياً وخلال الربع الأول من العام الجاري سيتم إجراء توسعة في بعض العلب التي تعرضت للتخريب بسبب الإرهاب موضحاً أن المنطقة تضم 120 بوابة وخلال شهر كانون الأول الماضي خصصت بـ 50 بوابة وسيتم لحظ المنطقة ببوابات جديدة خلال الفترة القادمة لتشمل جميع الصناعيين.

مدير كهرباء ريف دمشق المهندس بسام المصري أوضح بدوره أن شركة كهرباء الريف وفرت التيار الكهربائي للصناعيين في فضلون 1 على مدار الساعة من خلال مخرج المهايني في محطة حوش بلاس الذي يغذي جميع الصناعيين دون أي انقطاع إلا في الحالات الطارئة.

وبخصوص التسعيرة الجديدة ذكر المصري أن المنطقة تحاسب على شريحة المعفى الكامل أي الشريحة الأعلى كون التيار متوافرا بشكل دائم مشيراً إلى أنه تم تركيب ثلاث محولات كهربائية في المنطقة حتى الآن وهناك دراسة لمعرفة احتياجات الصناعيين من الكهرباء وعلى أساسها يمكن تركيب مركز تحويل كهربائي جديد إذا اقتضت الحاجة.

وفي تصريح صحفي أوضح محافظ ريف دمشق ان جولته تأتي للوقوف على أهم متطلبات الصناعيين ومعالجة العقبات والصعوبات التي تواجه عملهم لافتاً إلى أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة قدمت نحو ملياري ليرة لتأهيل البنى التحتية في المنطقة بما يسهم بعودة جميع الصناعيين إلى منشآتهم الذين بلغ عددهم حتى الأن نحو 138 صناعياً من أصل ما يقارب 270 صناعياً والعمل جار على تأهيل منشآت اخرى.

وبين المحافظ أنه سيتم عقد اجتماع لصناعيي فضلون 1 و 2 بعد أسبوعين لتشكيل لجنة مشتركة للمنطقتين لزيادة الدعم المقدم لهما وتأسيس نافذة واحدة تخفف العناء عن الصناعيين.

وتضم منطقة فضلون 1 و 2 نحو 2500 منشأة عاد منها للإنتاج نحو 40 بالمئة.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

جمران: مخالفة الفعاليات التي لا تلتزم بالتسعيرة والفاتورة-فيديو

ريف دمشق-سانا اطلع محافظ ريف دمشق المهندس معتز ابو النصر جمران على أسواق قدسيا الجديدة …