ما هي مطالب المشاركين في المؤتمر 38 لمنظمة طلائع البعث؟

دمشق-سانا

دعا المشاركون في المؤتمر السنوي الثامن والثلاثين لمنظمة طلائع البعث إلى تخصيص مركز للنشاط الطفلي في كل مدرسة من مدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى وإحداث مدرسة تطبيقية للمناشط الطليعية في كل منطقة طليعية ومعهد موسيقي مركزي وإدراج مادة الطليعية ضمن المقررات الدراسية لطلبة كلية التربية والمعاهد التقنية والفنية.

وطالب عدد من المشاركين بالمؤتمر الذي عقد اليوم بمكتبة الأسد الوطنية بأن تكون للمنظمة مشاركة في إعداد المناهج المدرسية في مرحلة التعليم الأساسي وفق اختصاصاتها ورفع قيمة تعويض اللقاء الطليعي وصرف تعويض للموجهين التربويين وطبيعة عمل للعاملين في مدارس الأنشطة الطليعية.

وأوصى المشاركون بإعادة إيفاد الطليعيين الرواد للمشاركات الخارجية وتمثيل المنظمة في الهيئات القانونية والقضائية في القضايا المتعلقة بحقوق الطفل وتخصيص صالة تابعة للمنظمة لبيع المستلزمات المدرسية لمرحلة التعليم الأساسي واستثمار أجزاء من معسكرات ومقرات المنظمة بمشاريع إنتاجية.

وفي كلمة له خلال المؤتمر أكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أنه لا يمكن النهوض بالتربية والتعليم إلا من خلال النهوض بواقع المعلم بالتشاركية مع الجهات التي تعنى بالعمل التربوي عبر تقديم الحوافز بنظام عادل مبيناً أن تأهيل المدارس وتطوير الخطة الدراسية وتحسين أساليب التعليم وبناء القدرات المؤسساتية أهم الأهداف التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

وأشار الوزير طباع إلى استعداد الوزارة لتخصيص مدرسة لتكون مركزاً وطنياً لرعاية أنشطة الطفولة تضم منصة تفاعلية ومعرضاً دائماً لنتاجات الأطفال الإبداعية ومتحفاً وطنياً للتراث الشعبي.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي لفت إلى دور التربويين في تعزيز الانتماء الوطني وبناء الجيل بشكل تربوي وعلمي سليم داعياً إلى التركيز على العمل المؤسساتي.

بدوره بين رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي أن المنظمة لم تتوقف يوماً عن أداء مهامها من خلال عملها الميداني وفعالياتها وأنشطتها وتقديم الدعم النفسي للأطفال وتعزيز حب الوطن لديهم لافتاً إلى دور المنظمة التشاركي مع وزارة التربية في بناء الأطفال فكرياً ونفسياً واجتماعياً لأنهم مستقبل الوطن.

وأشار نقيب المعلمين وحيد الزعل إلى أهمية تكامل الأدوار والتشاركية بين النقابة والمنظمة والوزارة لدعم وتعزيز تطور العملية التربوية وتحقيق مصلحة التلاميذ والمعلمين بأفضل ما يمكن ما ينعكس إيجاباً على مخرجات العملية التربوية.

حضر المؤتمر أمينا فرعي دمشق وريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ومعاونا وزير التربية ومديرو التربية وأمناء فروع المنظمة بالمحافظات وفعاليات تربوية وحزبية.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

فرقة العزف والغناء الجماعي للطلائع.. مواهب واعدة تبصر النور

حمص-سانا أطلق فرع منظمة طلائع البعث في حمص فرقة العزف والغناء الجماعي التي تضم 130 …