الشريط الأخباري

إطلاق منصة إلكترونية لمجلة الطليعي

دمشق-سانا

أطلقت منظمة طلائع البعث اليوم منصة الكترونية خاصة بمجلة الطليعي التي تصدرها المنظمة بشكل دوري منذ عام 1984 وتعنى بتنمية مواهب الأطفال وغرس القيم الوطنية والأخلاقية والاجتماعية في نفوسهم وزيادة معارفهم وتعزيز تواصلهم مع المجتمع وجعلهم أكثر قدرة على فهم الواقع والتطورات العلمية بمختلف مجالاتها.

وتهدف المنصة الالكترونية إلى مواكبة التوجهات التربوية الحديثة والتطور التكنولوجي والعلمي ولا سيما المتعلق بالتعلم عن بعد وتفاعل التلاميذ والطلاب عبر الانترنت والاطلاع على المجلة إلكترونياً وفق رئيس تحرير مجلة الطليعي نعمى شدود.

ولفتت شدود إلى أن المنظمة تصدر ستة أعداد من المجلة خلال العام الدراسي وتم ربط محتواها الثقافي والعلمي والترفيهي من مكتوب ومصور فيديو وأغان من خلال المنصة الإلكترونية على قناة “اليوتيوب” إلى جانب نوافذ حوار مع الأطفال والكوادر الطليعية والتربوية والأسر السورية في أي زمان ومكان.

وتتضمن المنصة وفق شدود 12 باباً منها بستان اللغة وسائح صغير ومهارات الحياة وبحور الموسيقا ولغات أخرى ومعلوماتي صغير ومشاركاتكم وألعاب والتسالي.

رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي بين في تصريح صحفي أن المنصة تعتبر الثانية على مستوى العالم وتقدم مواد وأبواباً وجوانب مختلفة تغطي اهتمامات وثقافة وميول الطفل بشكل تفاعلي وبأسلوب تكنولوجي عالي المستوى مبيناً أن تصفح المجلة والمشاركة في أبوابها متاح للأطفال عبر المنصة من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه رأى وزير التربية الدكتور دارم طباع أن المنصة خطوة تربوية اجتماعية مهمة للمنظمة لتطوير التواصل مع الأطفال واكتشاف مواهبهم وتنميتها.

ولفت عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي إلى أن المنصة تترجم عمل وأهداف المنظمة في رعاية الأطفال تربوياً وتعليمياً وثقافياً وتحفيزهم للبحث والتعلم بأحدث الطرق التعليمية التفاعلية.

بشرى برهوم ورحاب علي

انظر ايضاً

علوم وفنون وموسيقا في العدد الجديد من مجلة الطليعي

دمشق-سانا ضم العدد الجديد من مجلة الطليعي مجموعة من القصائد والقصص المتنوعة الخاصة بالأطفال التي …