الشريط الأخباري

عدد قياسي للإصابات بكورونا في أوكيناوا اليابانية

عواصم-سانا

أعلنت السلطات في مقاطعة أوكيناوا جنوب اليابان تسجيل زيادة قياسية في الإصابات اليومية بفيروس كورونا حيث تأكدت إصابة 1829 شخصاً خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضح حاكم المقاطعة ديني تاماكي في تصريح له اليوم أن تفشي المتحور أوميكرون بشكل ملحوظ وانتشار العدوى في القواعد العسكرية الأمريكية مع عدم وجود إجراءات مكافحة ملائمة فيها أديا لانتشار المرض بين الناس.

وشددت اليابان قيود مواجهة وباء كورونا في ثلاث مناطق تتواجد فيها منشآت عسكرية أمريكية بعد أن باتت بؤراً لانتشاره بشكل واسع.

وفي الفلبين أعلنت وزارة الصحة اليوم أنه تم رصد إصابات محلية بمتحور أوميكرون في محيط العاصمة مانيلا.

وقالت وكيلة وزير الصحة الفلبينية ماريا روساريو إن “بلادها تشهد انتشاراً محلياً للمتحور أوميكرون في مناطق بمحيط العاصمة يقطنها نحو 13 مليون نسمة”.

وكانت الفلبين أعلنت اليوم تسجيل 39004 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية ليبلغ إجمالي الإصابات فيها أكثر من 3 ملايين فضلاً عما يقرب من 53 ألف وفاة وهو ما يجعلها ثاني أعلى بلدان منطقة جنوب شرق آسيا بعدد الإصابات والوفيات بعد إندونيسيا.

وفي سياق متصل كشف باحثون في مركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان في الولايات المتحدة عن خاصية لمتحور أوميكرون هي التي تمنحه القدرة على الانتشار السريع.

وقال الباحثون في دراسة حديثة إن “المصابين بالفيروس دون أن تظهر عليهم الأعراض أكثر قدرة على نقل العدوى للآخرين ” موضحين أن العالم بحاجة ماسة إلى فهم أفضل لديناميكيات الإرسال لهذا المتحور.

من جانبه قال كبير الباحثين لورانس كوري “بينما نشهد الانتشار العالمي السريع لأوميكرون ولأن كثيراً من المصابين لا تظهر عليهم أعراض فلا يمكننا دائماً معرفة من يحمل الفيروس لكننا نعرف ما يمكننا القيام به لحماية أنفسنا وللمساعدة في منع انتشار المرض وهو ارتداء كمامة وغسل الأيدي وتجنب التجمعات والحرص على تلقي الجرعات الكاملة من اللقاحات”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

53 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 299 حالة ووفاة 3

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء