الشريط الأخباري

لوكاشيفيتش: روسيا لا توجه إنذاراً وتعرض على الغرب إيجاد حلول وسط

فيينا-سانا

أكد الممثل الدائم لروسيا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش أن تعزيز الوجود العسكري في بعض المناطق من قبل الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي يشكل تهديداً مباشراً وفورياً لأمن روسيا.

ونقلت “سبوتنيك” عن لوكاشيفيتش قوله للصحفيين عقب اجتماع المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا اليوم: لا توجه روسيا إنذاراً للغرب لكنها تعرض التعامل باحتراف مع المشاكل وإيجاد حلول وسط  موضحاً أن بلاده أعربت عن مخاوفها في مجال الأمن ولا سيما فيما يتعلق بإسقاط مصالحها الوطنية.

وأضاف إن روسيا لا تعتبر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا منصة رئيسية لمناقشة مقترحاتها بشأن الضمانات الأمنية لافتاً إلى أن المنظمة لديها أجندتها الكبيرة الخاصة، ولا نتوقع مناقشة هذه الأفكار في منصة هذه المنظمة.

وأشار لوكاشيفيتش إلى أن روسيا لم تتلق رداً مناسباً من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على مقترحاتها في مجال الأمن فكل شيء يدور حول مخاوفهم فقط.

وكان لوكاشيفيتش أعلن خلال اجتماع المنظمة أن مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية هي محاولة للاتفاق على الخطوط التي لا ينبغي تجاوزها.

وقال لوكاشيفيتش: إن المبادرات الروسية محاولة جادة أخرى للاتفاق على الخطوط التي لا ينبغي تجاوزها وعلى المسارات التي قمنا بصياغتها وتوحيدها بشكل مشترك في العديد من الوثائق.

وأضاف لوكاشيفيتش: إن الحديث يدور عن الدعوة لإجراء مناقشات مهنية وموضوعية حول قضايا الحرب والسلام.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

روسيا: السلطات الأوكرانية تواصل تعزيز حشودها العسكرية في دونباس

موسكو-سانا كشف المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا