الشريط الأخباري

بيسكوف: المحادثات الأمنية مع الغرب لم تكن ناجحة

موسكو-فيينا-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المحادثات التي جرت مؤخراً مع الولايات المتحدة وحلف الناتو حول الضمانات الأمنية لم تكن ناجحة.

وقال بيسكوف في تصريح اليوم: “تم خلال المحادثات بين روسيا من جهة والولايات المتحدة وحلف الناتو من جهة أخرى تسجيل وجود خلافات وهذا أمر سيىء” لافتاً إلى أن موسكو تنتظر الحصول خلال الأيام المقبلة على إجابات خطية من الغرب حول نتيجة تلك المحادثات.

وأضاف بيسكوف: “لم تفتقر روسيا أبداً إلى الإرادة السياسية فيما يتعلق بمواصلة المحادثات مع الولايات المتحدة لكن لا يمكن لحلف الناتو أن يملي على روسيا كيف وأين تحرك قواتها العسكرية على أراضيها” مؤكداً في ذات الوقت رغبة بلاده في الاستمرار بالمحادثات شريطة أن تعود بنتيجة ملموسة.

وكانت جرت خلال الأيام الماضية في جنيف وبروكسل محادثات مكثفة بين روسيا وأمريكا من جهة وروسيا وحلف الناتو من جهة ثانية حول ملف الضمانات الأمنية التي تطالب بها موسكو.

وفي سياق متصل أكد بيسكوف أن فرض عقوبات أمريكية ضد الرئيس فلاديمير بوتين سيكون تصرفاً يتجاوز كل الحدود وقال إن فرض “عقوبات على رئيس دولة سيكون إجراء يتجاوز الحدود وسيكون بمثابة قطع العلاقات بين البلدين”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بيسكوف: المفاوضات مع نظام كييف لا تسير بشكل جيد وموقفه يتغير

موسكو-سانا اكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن المفاوضات بين روسيا والنظام في كييف