الشريط الإخباري

بحثُ تفعيل نوادي الروبوتيك بمدارس المتفوقين

دمشق-سانا

بهدف تفعيل نوادي الروبوتيك والمناظرات في مدارس المتفوقين نظمت وزارة التربية بالتعاون مع هيئة التميز والإبداع اليوم لقاءً افتراضياً مع مديري التربية ورؤساء دوائر البحوث ومديري مدارس المتفوقين في المحافظات لمناقشة آليات استثمار هذه النوادي والاستفادة منها.

وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع ضرورة نشر ثقافة الحوار بين الطلاب وتعميم هذه الثقافة في المدارس بطرائق حضارية وصولاً إلى تطوير شخصية المتعلم مبيناً أن آلية العمل في الوزارة تركز على التشاركية سواء أكانت مع هيئة التميز والإبداع أم مع المنظمات الشعبية أم الاتحاد الرياضي العام لافتاً إلى ضرورة إشراك المدارس الخاصة في هذه الأنشطة.

بدورها نوهت المهندسة هلا الدقاق رئيسة هيئة التميز والإبداع بالتعاون والمساعدة الفعالة من وزارة التربية في موضوعي المناظرات والروبوتيك لافتة إلى الأداء المتميز لطلاب مدارس المتفوقين الأمر الذي يحتم العمل على التوسع في هذا المجال وترشيح مدربين والعمل للمشاركة لاحقاً في البطولة العالمية للروبوتيك.

مدير المعلوماتية في وزارة التربية الدكتور ياسر نوح قدم لمحة عن التوزيع الجديد لتجهيزات الروبوتيك التي وزعت بالتنسيق مع الهيئة حسب عدد شعب الصفين السابع والثامن لانتقاء فرق منهم للمشاركة في الأولمبياد والمسابقات.

بدورهم قدم مديرو التربية مقترحاتهم لتجهيز قاعات الروبوتيك وواقع المناظرات في مدارس المتفوقين واحتياجاتهم للنهوض بها.

وتهدف نوادي الروبوتيك إلى تدريب الطلاب على تصميم وبناء وبرمجة روبوتات قادرة على مساعدة الإنسان ومساندته في تخصصات عملية وتطبيقية متعددة بينما تهدف المناظرات إلى نشر ثقافة حوار قائمة على الالتقاء بالفكر والبحث عن قاسم مشترك بين أي متحاورين وترسيخ ثقافة تقبل الرأي الآخر.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تحدد مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين

دمشق-سانا حددت هيئة التميز والإبداع مواعيد اختبارات المرحلة الأولى من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين