الشريط الإخباري

الجيش يقضي على إرهابيين مرتزقة بريفي حمص وحلب ويدمر عتادا وأوكارا لهم في أرياف درعا وإدلب ودير الزور

محافظات- سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس سلسلة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في ريف درعا ودمرت أوكارا وقضت على أعداد منهم بحلب وريفها في وقت وجهت فيه ضربات ثقيلة على أوكار التنظيمات الإرهابية بريفي دمشق والقنيطرة وكثفت رماياتها النارية على تجمعاتهم في ريف حماة.

ففي إطار عملياتها المتواصلة للقضاء على التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتخليص أهالي درعا من جرائمها ومجازرها نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير عدة أوكار لهم وتجمعات بريف درعا الشمالي.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن “الجيش دمر عدة تجمعات وأوكار يتحصن فيها إرهابيو تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة المثنى/ وغيرهما من التنظيمات التكفيرية واوقع عددا منهم قتلى ومصابين في ابطع” الواقعة بين الشيخ مسكين وداعل على بعد /20/ كم شمال درعا.

وشملت عمليات الجيش محيط بناء الكويتي غرب داعل حيث دمرت عدة مستودعات للأسلحة والذخيرة واليات بمن فيها ومربض هاون مع طاقمه.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة ضد بؤر التنظيمات الارهابية التكفيرية أسفرت عن “سقوط عدد من أفرادها قتلى ومصابين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم فى الثريا والفقيع وكفر ناسج” شمال درعا والتي تنتشر فيها عدة تنظيمات تكفيرية منها ما يسمى /لواء جيدور حوران/ و/لواء حمزة أسد الله/.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم آليات بمن فيها في قرى عقربا والمال والطيحة” شمال غرب درعا التي تتعرض لإرهاب ممنهج من قبل مرتزقة تكفيريين ممولين من أنظمة خليجية واقليمية.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم من إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين شمال غرب تل قرين وفي الطرف الجنوبي الغربي لقرية زمرين وبلدة الحراك بريف درعا.

وفي وقت لاحق أكد مصدر عسكري “مقتل عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في محيط بلدة الشيخ مسكين” شمال مدينة درعا بنحو 22 كم خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش والقوات المسلحة.

ولفت المصدر إلى أن من بين الارهابيين الذين سقطوا قتلى خلال العملية /الياس محمود الفاعوري/ و/محمد زهير الشهابي/.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر فادحة ومقتل عدد من أفرادها بينهم /محمد زهير شهابي والياس الفاعوري وفريد شحادة متأثرا بإصابته في مشفى الرمثا الحكومي بالأردن.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عدة مستودعات للاسلحة والذخيرة واليات بمن فيها ومربض هاون مع طاقمه في محيط بناء الكويتي غرب داعل وفي الشيخ مسكين بريف درعا.

إيقاع العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين بمناطق مختلفة بحلب وريفها

وفي حلب وريفها تابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة عملياتها في ملاحقة واستهداف مرتزقة المجموعات الإرهابية المنتشرة في عدة مناطق موقعة العشرات بين قتيل ومصاب إضافة لتدمير عدة أوكار للإرهابيين بما فيها من إرهابيين وذخيرة.

وأفاد المصدر بأن وحدات الجيش دمرت أوكارا للإرهابيين وقضت على أعداد منهم في مخيم حندرات ومزارع غرب حندرات ومحيط تل مصيبين ومحيط مزارع الملاح وفي حيان ومحيط كارفور ومحيط رتيان وفي عندان وحريتان.

وتنتشر في حلب وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية تسفك الدم السوري وتعمل ضمن أجندة خارجية قوامها مرتزقة يحملون أفكارا ظلامية تكفيرية وتتلقى دعما مباشرا من أنظمة أردوغان وآل سعود وآل ثاني وأغلب أفراد ومتزعمي هذه التنظيمات من الجنسيات السعودية والقطرية والشيشانية والتركية والأوزبكية ومجموعات من جنسيات أخرى تسللت عبر الحدود التركية.

وأضاف المصدر أن نيران الجيش المركزة دكت أيضا أوكار الإرهابيين في الكاستيلو ومعارة الارتيق والشقيف والانذارات والصاخور والسكن الشبابي والصبيحية والمفارق الأربعة في سيفات ومحيط حردتنين والمنطقة الحرة وبني زيد والقاطرجي ومحيط معرسة الخان ومزقان والراشدين خمسة وضهرة عبد ربه وجمعية الزهراء وكرم حوميد ومحيط باشكوى.

ومن أبرز التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في مناطق عديدة في حلب وريفها /جبهة النصرة/ و/حركة حزم/ و/ حركة نور الدين زنكي/ و/جيش المجاهدين/ و/جبهة أنصار الدين/ و/لواء أحفاد الفاتحين/ و/ لواء السلاجقة/ و/لواء السلطان مراد/ و/لواء السلطان عبد الحميد/ و/حركة أحرار الشام الإسلامية/ و/الجبهة الاسلامية/ و/لواء التوحيد /إضافة إلى بعض المجموعات التي امتهنت اللصوصية والخطف والذبح مقابل المال.

الجيش يقضي على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” بريف القنيطرة

ووجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات ثقيلة على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف القنيطرة والتي تعمل بتنسيق مباشر مع العدو الاسرائيلي.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عمليات نوعية ضد تجمعات لتنظيم جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات التكفيرية فى بلدة مسحرة” بريف القنيطرة الشرقي على الحدود الادارية مع محافظة درعا شمال تل الحارة.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش فى البلدة التي تقوم على أنقاض قرية أثرية تعود للمرحلة الايوبية والمملوكية “أسفرت عن تدمير أسلحة وذخيرة ومقتل عدد من أفراد التنظيمات الارهابية” الذين اقتلعوا من مبانيها العديد من الحجارة الآثرية المنحوتة وسرقوها وهربوها عبر الأراضي المحتلة والأردن.

وأضاف المصدر ان وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة ضد تجمعات للتنظيمات الإرهابية و”أوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب في قرية الحرية” القريبة من قرية الحميدية حيث يتنشر فيهما إرهابيون يستهدفون المواطنين والبنى التحتية عبر أوامر وتعليمات من العدو الإسرائيلي الذي يعالج مصابيهم في مشافيه ويقدم لهم الدعم التسليحي والاستخباري.

وكانت وحدات من الجيش وجهت أمس الأول ضربات قاصمة على تجمعات التنظيمات التكفيرية التى تتلقى الأموال من نظام آل سعود الوهابى وآل ثاني في قطر وقضت على العشرات من أفرادها ودمرت لهم أسلحة وذخائر فى معمل البواري شمال قرية الحميدية وجنوب شرق الصمدانية الغربية.

إلى ذلك تناقلت وسائل إعلامية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعى خبرا يؤكد مقتل “أمير في جبهة النصرة” أردنى الجنسية في قرية الرواضي بريف القنيطرة”.

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الآليات للإرهابيين بمن فيها في ساحة نبع الصخر .

الجيش يقضي على إرهابيين بعضهم من الجنسية الليبية في ريف دمشق

في ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية معظمهم مما يسمى جيش الاسلام وبعضهم من جنسيات أجنبية في مزارع وقرى الغوطة الشرقية.

وذكر المصدر إن وحدة من الجيش “قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة جنوب غرب بيت جن بريف دمشق” الواقعة على بعد 1 كم عن الجولان المحتل.

وتؤكد تقارير إعلامية أن التنظيمات الارهابية التكفيرية المتواجدة في بيت جن والمنطقة الحدودية بين سورية ولبنان والقريبة من الجولان المحتل تعمل بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الإسرائيلي وتتلقى منه جميع اشكال الدعم وتعالج أفرادها في مستشفياته.

وأشار المصدر إلى “ايقاع  قتلى ومصابين في ضربات مركزة على أوكارهم غرب قرية الهبارية” في أقصى الريف الجنوبي الغربي لدمشق المتاخمة لقرى الريف الشمالي لدرعا.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أمس الأول خلال ضربات مكثفة شنتها على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الهبارية ومزارعها وتلول فاطمة إلى الشمال من الهبارية العديد من القتلى والمصابين بين أفرادها.

إلى ذلك ذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين المرتزقة من بينهم المغربي محمد الخضري والمصري جاسم محاميد وفادي الرضوان وسالم زكريا وأنس التميمي في ضربات مكثفة على أوكارهم في المزارع الشمالية لقرية جسرين بعمق الغوطة الشرقية.

كما أسفرت ضربة دقيقة على أحد أوكار التنظيمات التكفيرية شرق الصالة الرياضية في بلدة النشابية جنوب الغوطة الشرقية عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى منهم الليبي عثمان المروكي والعراقي فهد رقروق وجمال السبيناتي وزهير التباع وسهيل الرفاعي.

وشهد الأسبوع الماضي مقتل السعوديين جاسم عوض الشبيلي واحسان الغامدي والليبى سيدى أبو بكر هارون والعديد من المرتزقة في عمليات لوحدات من الجيش ضد أوكارهم في مزارع الغوطة الشرقية حيث تنتشر مجموعات إرهابية مسلحة تنضوي معظمها تحت ما يسمى تنظيم جيش الإسلام قوامه العديد من المرتزقة الأجانب الذين يرتكبون أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الأهالي.

وفي مزارع قرية زبدين بمنطقة المليحة التي أحكم الجيش سيطرته الكاملة عليها في الرابع عشر من آب الماضي دمرت وحدة من الجيش آلية وقضت على الإرهابيين مسلمة الهنداوي وعلي البشاش.

بالتزامن مع ذلك اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية مسلحة في مزارع عالية على الأطراف الشمالية لدوما ونجم عن الاشتباكات مقتل اسماعيل الحلبوني أحد المتزعمين فيما يسمى تنظيم جيش الإسلام إضافة إلى عبد الناصر برخش في الوقت الذي أسفرت فيه عملية لوحدة أخرى من الجيش عن تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة  في محيط ساحة غبير في بلدة عربين ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم صبحي سليك وأنس غازي وسامر خبية.

وعلى محور حي جوبر دكت وحدة من الجيش أوكارا للإرهابيين قرب الجامع الكبير وقضت على 8 إرهابيين وأصابت آخرين.

إلى ذلك استهدف إرهابيون منطقة العباسيين السكنية المجاورة لحي جوبر بسبع قذائف صاروخية سقطت في حارة الآسية ومحيط مركز انطلاق الحافلات أسفرت عن أضرار مادية بالممتلكات.

القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بريف حماة الشمالي والشرقي

وفي ريفي حماة الشمالي والشرقي كثفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رماياتها النارية بمختلف أنواع الأسلحة على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية وقضت على العشرات من أفرادها.

وأكد المصدر أنه تم “تدمير كميات من الأسلحة والذخيرة ومقتل العديد من الإرهابيين خلال عملية نوعية وناجحة ضد أوكارهم في بلدة اللطامنة” شمال غرب مدينة حماة حيث تتحصن فيها تنظيمات تكفيرية تنضوي بأغلبها تحت زعامة “جبهة النصرة” وتعتدي على أهالي القرى والبلدات المجاورة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مباشرة على أوكار وتجمعات الإرهابيين واوقعت في صفوفها عددا من القتلى والمصابين في قرية سليم التحتاني على اتجاه طريق حماة السلمية” بريف حماة الجنوبي الشرقي.

إلى ذلك أسفرت عمليات الجيش النوعية والمركزة على بؤر التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف حماة الشرقي المدعومة والممولة من أنظمة إقليمية وخليجية عن “مقتل العديد من الإرهابيين خلال دك وحدات من الجيش أوكارهم في القسطل الوسطاني وعقيربات” وفقا للمصدر العسكري.

ولفت المصدر إلى أنه تم “إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات نوعية للجيش ضد تجمعاتهم في مكيمن الشمالي” على مشارف البادية وأكتاف جبل البلعاس حيث تنتشر تنظيمات تكفيرية تسطو على ممتلكات المواطنين وترتكب مجازر بحقهم تحت مسميات ظلامية تتنافى مع القيم الإنسانية.

وشهدت قرية كفرنبودة أمس الأول خروج العشرات من أهالي القرية بمظاهرة تطالب بطرد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الذي يحاول فرض أفكاره الظلامية المتطرفة وتندد بممارساته الإجرامية.

ضربات نارية مباشرة على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية بريفي حمص الشرقي والشمالي

وتابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضرباتها النارية المباشرة على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية التكفيرية بريفي حمص الشرقي والشمالي وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر المصدر أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين على طريق الفرقلس التيفور من جهة قريتى التدمرية و جباب حمد” بريف حمص الشرقى وذلك بعد يوم من ايقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين في منطقة التليلة جنوب غرب تدمر.

وتتبع قريتا التدمرية 60 كم عن مدينة حمص وجباب حمد لناحية الفرقلس بالريف الشرقي حيث يعاني أهالي المنطقة من انتشار التنظيمات الإرهابية التي تعتدي على المواطنين وتسلب أرزاقهم.

وأضاف المصدر أن الجيش نفذ عمليات مركزة ضد تجمعات وأوكار للتنظيمات الارهابية التكفيرية “أسفرت عن سقوط العديد من أفرادها قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في أم صهيريج وسلام غربى والمشيرفة الشمالية” بريف حمص الشرقى الذي شهد أمس الأول عملية للجيش أوقع خلالها العديد من الإرهابيين قتلى في قريتي عنق الهوى والمشيرفة الشمالية.

وفي ريف حمص الشمالي أكد المصدر العسكري “سقوط عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين خلال عمليات للجيش ضد تجمعاتهم في قرية أم شرشوح “التابعة لناحية تلبيسة شمال غرب مدينة حمص التي تعرضت لاعتداءات من قبل إرهابيين قاموا بتهجير أهاليها وسرقة ممتلكاتهم وتدمير بيوتهم.

إلى ذلك أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “أوقعت إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية وكبدتهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في قرية الزعفرانة” شمال مدينة تلبيسة.

ولفت المصدر العسكري  إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت وكرا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة الرستن بالريف الشمالي حيث يتحصن إرهابيون ينتمون إلى جبهة النصرة وما يسمى فيلق حمص وكتائب الفاروق ويرتكبون جرائم بحق أهالى القرى والمزارع المحيطة بها.

تدمير أوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف ادلب

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين ودمرت لهم أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات مركزة شنتها على معاقل التنظيمات التكفيرية.

وأفاد المصدر بأن عمليات الجيش المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين في ريف ادلب الشرقي أسفرت أمس عن “مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحة وذخيرة كانت داخل أوكارهم في أبو الضهور والحميدية وتل سلمو” حيث ينتشر إرهابيون من /جبهة النصرة/ ذراع القاعدة في بلاد الشام وما يسمى /أحرار الشام/ وغيرهما من التنظيمات الارهابية التي يتسلل افرادها عبر الحدود مع تركيا بإشراف ودعم كامل من نظام أردوغان الاخواني.

وفي منطقة جسر الشغور جنوب غرب ادلب وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سلسلة ضربات مركزة على تجمعات التنظيمات الارهابية في “أحراج حلوز ومداجن الطيبات” اسفرت عن سقوط العديد من أفرادها قتلى ومصابين” وفق ما أكده المصدر.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في قرية كنصفرة بجبل الزاوية خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة ضد أوكار التنظيمات التكفيرية المنتشرة في المنطقة” ولاسيما /جبهة النصرة/ المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت امس الأول عمليات نوعية على معاقل وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في تفتناز وقرية اليعقوبية قضت خلالها على العديد من الإرهابيين.

تدمير عربة مزودة برشاش ثقيل في المريعية وحويجة المريعية ومحيمدة بريف دير الزور

وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا بما فيها وعربة مزودة برشاش ثقيل في المريعية وحويجة المريعية ومحيمدة والحصان وعياش وحويجة صكر بريف دير الزور وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …