الشريط الإخباري

زراعة 900 شجرة مثمرة بمبادرة أهلية في الزبداني- فيديو

ريف دمشق-سانا

نفذت فعاليات أهلية وشعبية اليوم حملة تشجير في محيط مقام النبي هابيل بالزبداني في ريف دمشق تضمنت غرس أكثر من 900 شجرة زيتون وأنواع مثمرة أخرى.

وخلال متابعة سانا لأعمال زراعة الغراس أوضح ماجد سلوم القادم من مدينة جرمانا مع أهالي منطقته للمشاركة بالحملة أنهم اختاروا زراعة أشجار الزيتون كونها تتمتع بديمومة وخضرة دائمة مبيناً أن المشروع يحمل طابعاً خيرياً حيث سيتم تخصيص ثمار الأشجار للعائلات المحتاجة.

الشاب شادي بركات أكد ضرورة تشجيع الشباب للانخراط في المبادرات الأهلية والمجتمعية للحفاظ على البيئة والغطاء النباتي وخاصة في ظل تعرض الكثير من الأراضي خلال السنوات الماضية للحرائق ما أدى لخسارة مساحات خضراء واسعة.

موفق أبو شاش انضم للحملة برفقة طفله لتعليمه أهمية زراعة الأشجار وضرورتها وفق تعبيره فيما بين رفعات بركات أن الحملة تهدف للتوعية بأهمية الشجرة كرمز للعطاء والإنتاج والجمال.

بدوره بين رئيس النادي السوري للدراجات سامر العوام أنه انضم للحملة لأهميتها في تجميل المنطقة كونها سياحية ويقصدها الكثير من الزوار.

معاون مدير وقاية النباتات في وزارة الزراعة المهندس حازم الزيلع أوضح أن دور الوزارة في هذه الحملات هو الإشراف على زراعة الشجرة من الناحية الفنية ولا سيما بما يتعلق بعمق الحفرة والمحيط حول قاعدة الشجرة.

سكينة محمد وأماني فروج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة تشجير في منطقة السومرية بريف دمشق بمشاركة فعاليات عدة

دمشق-سانا نفذت مديرية الزراعة في محافظة دمشق وريفها حملة تشجير في منطقة السومرية بأنواع مختلفة …