وفاة شاب نتيجة التعذيب في سجون ميليشيا (قسد) في اليعربية بريف الحسكة

الحسكة-سانا

توفي شاب اختطفته ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في قرية تل مشحن في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي من جراء التعذيب والظروف القاسية التي يخضع لها المختطفون.

وذكرت مصادر محلية في منطقة اليعربية لمراسلة سانا أن شاباً توفي في أحد سجون ميليشيا “قسد” نتيجة التعذيب الذي تعرض له خلال فترة خطفه من قرية تل مشحن والتي دامت لثلاث سنوات ومنع أهله من زيارته طيلة فترة اختطافه.

ولفتت المصادر إلى أن مسلحي ميليشيا “قسد” يمارسون أساليب تعذيب قاسية بدؤوا بتنفيذها مؤخراً في السجون التابعة لهم بعد اتباعهم دورات لدى قوات الاحتلال الأمريكي.

وتوفي في التاسع من الشهر الماضي مدنيان اختطفتهما ميليشيا “قسد” من بلدتي تل حميس والقحطانية بريف الحسكة أحدهما مدرس لغة عربية من جراء التعذيب وظروف الحجز القسري القاسية.

وتواصل ميليشيا “قسد” تكثيف عمليات المداهمة والاختطاف التي تنفذها في المناطق التي تتنشر فيها في الجزيرة السورية حيث أقدمت خلال السنوات الأخيرة على اختطاف آلاف الشبان وسوقهم بالقوة للخدمة في صفوفها من بينهم المئات ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً ما يشكل انتهاكاً لحقوق الطفل والمبادئ المرعية التي تكفل حقوق الإنسان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ميليشيا (قسد) تداهم مدينة الشعفة بريف دير الزور وتخطف شخصين

دير الزور-سانا داهم مسلحو ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي مدينة الشعفة