الشريط الإخباري

الشؤون تواصل استجابتها الإنسانية للمهجرين من شمال الحسكة نتيجة العدوان التركي

الحسكة-سانا

واصلت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة تقديم المساعدات للأسر المهجرة من ناحية أبو راسين نتيجة العدوان التركي المتكرر على المنطقة.

وذكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة ابراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن المديرية قدمت المساعدات لنحو 1500 أسرة نازحة من قرى الأسدية وحرملة شرقية ودادا عبدال ومطمورة وحرملة جنوبية وعرب خان إلى قرية شور شرقي إضافة إلى 1900 أسرة مضيفة من المجتمع المحلي في بلدة تل تمر ومدينتي الحسكة والقامشلي بعد أن رفضت ميليشيا “قسد” فتح مراكز لإيواء الأسر المهجرة.

وأضاف خلف أن المديرية بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت مساعدات إغاثية للأسر المهجرة جراء العدوان التركي مؤكداً أن تقديم المساعدات مستمر من قبل متطوعي فرع الهلال.

وفي السياق بين رئيس فرع منظمة الهلال في الحسكة علي منصور أن عمليات التوزيع مستمرة لتشمل جميع الأسر المهجرة والاسرة المضيفة لها حيث تم تقديم سلة غذائية وأدوات منزلية وبطانيات وشواحن تعمل على الطاقة الشمسية وعبوات لحفظ مياه الشرب وذلك بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مشيراً إلى استمرار تقديم المساعدات أيضاً لتشمل الأسر المتضررة بالريف البعيد عن مناطق الاعتداءات.

وتتعرض ناحيتا أبو راسين وتل تمر بالريف الشمالي والشمالي الغربي للحسكة لاعتداء قوات الاحتلال التركي والإرهابيين التابعين لها بشكل شبه يومي ما يؤدي إلى استشهاد مدنيين وجرح آخرين ونزوح الأهالي من منازلهم خوفاً على حياتهم من ضراوة القصف وشراسة العدوان.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الشؤون الاجتماعية والعمل توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأغذية العالمي لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية

دمشق-سانا وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم مع برنامج الأغذية العالمي مذكرة تفاهم للتعاون في …